شباب ألمانيا يعتبرون السيارة رمزاً لمكانتهم الاجتماعية

يقدمونها على المنزل والملبس
06:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
كشفت دراسة أن أغلبية الشباب الألمان لايزالون يعتبرون السيارة رمزا قويا للمكانة الاجتماعية، على الرغم من التراجع المطرد في أعداد السيارات المسجلة بأسماء الملاك الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً .
وقام معهد "فورسا" لقياس الرأي باستطلاع أراء ألفي شخص حيث قال قرابة الثلثين منهم (64 في المئة) إن امتلاك سيارة خاصة يأتي من حيث المكانة الاجتماعية قبل المنزل أو الشقة (37 في المئة)، والملبس (17 في المئة) بحسب ما أوردت "د ب أ" .
أما الأكبر سنا ممن تتراوح أعمارهم بين 30 و44 عاماً، فقد أعطوا أهمية أكبر لامتلاك العقار (47 في المئة) مقابل 40 في المئة للسيارة . لكن المشاركين في الاستطلاع الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً كانوا أقل اهتماما بالمكانة الاجتماعية على الرغم من أن امتلاك منزل كان له السبق هنا أيضاً (30 في المئة) مقابل 21 في المئة للسيارة . وقد أجرى المعهد المسح لحساب شركة كوزمودايركت للتأمين .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"