عادي

الأهلي والباطن ينتقدا التحكيم والهلال يحتج على النقاز

19:41 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

وجه رئيسا أهلي جدة والباطن انتقادات صريحة للتحكيم بعد تعادل الأهلي والهلال 1-1، وخسارة الباطن من الرائد 0-1 في الجولة العاشرة من الدوري السعودي.

وأرجع النفيعي رئيس أهلي جدة تعادل فريقه إلى الأخطاء التحكيمية على حد وصفه، مبيناً أن فريقه كان يستحق نقاط المباراة التي قادها الحكم السعودي محمد الهويش على ملعب عبدالله الفيصل.

وأصدر الأهلي بياناً بعد انتهاء قمة الجولة العاشرة يطالب لجنة الحكام بعدم اسناد أي مباراة قادمة للأهلي إلى الحكم الهويش بعد الأخطاء التي وصفها البيان بأنها سلبت نقاط المباراة من الأهلي.

وكان الفريق الجداوي قد طالب بالحصول على 3 ركلات جزاء في المباراة وطرد لاعب الهلال كويلار، بيد أن الحكم بعد مراجعة الحالات لم يتخذ القرار واكتفى ببطاقة صفراء على اللاعب الكولومبي بعد مخاشنة الأخير مع عبد الرحمن غريب.

وافتتح باب التسجيل في المباراة عن طريق سالم الدوسري من تسديدة قوية في الدقيقة العاشرة، وأدرك الأهلي التعادل بواسطة عبدالرحمن غريب في الدقيقة 71 ليقتسم الفريقان نقاط القمة ليصبح للهلال 16 نقطة وللأهلي 11 نقطة.

وشهدت المباراة ندية متبادلة طوال الشوطين،ومنعت العارضة ثلاث كرات محققة، اثنتان للأهلي من رأسية عمر السومة وتسديدة علي الأسمري في الشوط الأول، وواحدة للهلال في الشوط الثاني عن طريق الأرجنتيني لوسيانو فييتو.

وذكرت مصادر متطابقة أن الهلال رفع احتجاجاً على قانونية مشاركة التونسي حمدي النقاز في المباراة، علماً أن الطائي سبق واحتج على نفس الحالة، بيد أن الاحتجاج رفض لعدم استيفاء الشروط الشكلية.

وبعد مباراة الرائد والباطن التي كسبها الأول بهدف في الدقيقة 93 من ركلة جزاء احتسبها الحكم ناصر الزهراني علق الهويدي رئيس الباطن: خسرنا بركلة جزاء من وحي الخيال.

وتابع: ليست المرة الأولى التي يتضرر فريقنا من التحكيم، حصل ذلك في أكثر من 4 مباريات.

وزاد: ظروفنا لا تسمح بطلب حكام أجانب، كل شيء يتطور إلا التحكيم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"