عادي

البنتاغون يراقب الحدود الأوكرانية الروسية "عن كثب"

19:00 مساء
قراءة دقيقتين
أوكرانيا

واشنطن - أ ف ب
أعلن المتحدث باسم البنتاغون جون كيربيأن واشنطن تراقب "عن كثب" الوضع على الحدود الروسية الأوكرانية، حيث تحدثت وسائل إعلام أمريكية عن تحركات للقوات الروسية في الآونة الأخيرة.
وأفادت صحيفة واشنطن بوست بأن مسؤولين أمريكيين عبروا عن قلقهم من تحركات لتلك القوات تم توثيقها في مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وتُظهر قطارات عسكرية روسية وقوافل شاحنات تحمل كميات كبيرة من المعدات العسكرية بينها دبابات وصواريخ.
وقال مسؤول أمريكي طلب عدم كشف هويته إن هذه التحركات حصلت في الواقع، لكنها أقل أهمية مقارنة بالتحركات التي تمت في المنطقة نفسها وأثارت قلق المجتمع الدولي في نيسان/أبريل، وأضاف أن التحركات الحالية أكثر بُعداً عن الحدود أيضاً.
وقال كيربي في مؤتمر صحفي: "نحن على علم بتقارير عن أنشطة عسكرية روسية غير عادية قرب الحدود مع أوكرانيا"، من دون أن يؤكد بشكل صريح حصولها.
وأضاف: "لا يمكنني التعليق على النوايا الروسية، لكن المؤكد هو أننا نراقب المنطقة عن كثب كما نفعل دائماً، وسنواصل التشاور مع حلفائنا وشركائنا حول هذه المسألة".
وأكد كيربي أن "أي تصعيد أو عمل عدواني سيكون مصدر قلق كبير للولايات المتحدة".
وأعلن الجيش الأوكراني الأسبوع الماضي أنه استخدم للمرة الأولى طائرة مسيرة هجومية تركية الصنع لتدمير مدفع هاوتزر دي-30 تابع لمتمردين موالين لروسيا في الشرق الأوكراني، ما أثار انتقادات من جانب باريس وبرلين اللتين تتوسطان في عملية السلام.
وتابع كيربي: "نواصل دعم خفض التصعيد في المنطقة وإيجاد حل دبلوماسي للنزاع في شرق أوكرانيا".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"