أيام زمان

02:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون يلوح للجماهير التي اصطفت على جانبي الطريق في أثناء زيارته العاصمة الروسية موسكو في العام 1972. وكان نيكسون أول رئيس أمريكي يقوم بزيارة رسمية إلى الاتحاد السوفييتي في تلك الفترة التي شهدت ارتفاع وتيرة الحرب الباردة بين القطبين.

الزعيم الإيطالي ومؤسس الفاشية بينيتو موسوليني يخطب في حشود هادرة من الإيطاليين بعد نجاحه في القفز على السلطة عقب عجز الحكومة الإيطالية في عشرينات القرن الماضي، عن مواجهة الإضراب الكبير الذي نفذه العاملون بمرفق المواصلات العامة، ونجاح الحزب الفاشستي الذي أسسه موسوليني في إنهاء الإضراب، وتسيير الحافلات والقطارات. وبهذا النجاح هزم الحزب الشيوعيين في الشوارع، وعاقبهم بإرغامهم على شرب زيت الخروع.

أعضاء جمعية العلماء المسلمين الجزائريين في لقطة تأسيسية بعد ساعات من تدشينها في مايو/‏أيار من العام 1931، على يد العلامة الشيخ عبد الحميد بن باديس. وتأسست الجمعية بمجموعة من العلماء الجزائريين، متأثرة بأفكار الإصلاح التي نادي بها مجموعة من المصلحين المصريين والعرب أمثال جمال الدين الأفغاني ومحمد عبده وعبد القادر المجاوي وغيرهم. ووضعت الجمعية الشعب الجزائري هدفاً رئيسياً لها، من خلال النهوض به والدعوة لإصلاح المجتمع عبر زرع القيم والأخلاق الرفيعة والمحافظة على هويته العربية والإسلامية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"