عادي
مكتوم بن حمدان بن راشد توج الفائزين ببطولة شادويل

«ريمورز» يتألق في الحفل الثاني بجبل علي بحضور 7 آلاف متفرج

23:35 مساء
قراءة 3 دقائق
السباق الثاني ف مضمار جبل علي
السباق الثاني ف مضمار جبل علي

دبي: أحمد عزت

توج الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم الفائزين ببطولة شادويل التي أقيمت في الشوط الرئيسي، ضمن الحفل الثاني بمضمار جبل علي لهذا الموسم، والذي أقيم أمس الجمعة وشهد إثارة كبيرة في أشواطه السبعة، خاصة وأنه حفل بحضور جماهيري لأول مرة منذ الجائحة، حيث بلغ عدد الجمهور 7 آلاف متفرج.

وحضر السباق أيضاً المهندس محمد سعيد الشحي، عضو مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الإمارات لسباق الخيل، والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، وإبراهيم أستاذي ممثل مركز دبي العقاري، وفيصل الشعفار ممثل الشعفار للاستثمار، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وتوج الحصان «ريمورز» لاسطبلات الرشيد ببطولة الشوط الخامس «الرئيسي» الذي أقيم برعاية إسطبلات شادويل وبلغ مجموع جوائزه 96 ألف درهم، وشهد قمة الإثارة بين 8 جياد مهجنة تنافست على مسافة 1600 متر «تكافؤ».

وحصد «ريمورز» فوزه بإشراف المدرب ساتيش سيمار وقيادة تاج أوشي في زمن قدره 1:38:07 دقيقة وبفارق عنق، تاركاً المركز الثاني ل«تنبيري ويلز» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ويشرف عليه المدرب سالم بن غدير ويقوده رويستون فرينش.

وشهد الحفل الذي حمل اسم «سباق العوير» مشاركة 64 جواداً، وبلغت القيمة الإجمالية لجوائز الأشواط السبعة، 484 ألف درهم، وحفل بعدد من المفاجآت التي عصفت بتوقعات عشاق الترشيحات.

وتمكن «مقام» المملوك لخالد النابودة من التتويج بسباق الخيول العربية الذي أقيم في الشوط الأول لمسافة 1200 متر، وهو سباق تم تخصيصه للخيول العربية المبتدئة توليد الإمارات، وبلغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم برعاية مركز دبي العقاري، وحقق «مقام» فوزه بإشراف المدرب إرنست أورتيل وقيادة الفارس تاج أوشي.

وفي الشوط الثاني الذي أقيم لمسافة 1200 متر وبلغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم برعاية الشعفار للاستثمار، أتيحت الفرصة للمهرات المبتدئة لتحقيق الفوز الأول في مسيرتها، غير أن الانتصار كان من نصيب المهرة «ليتل أفروديت» لعبد الله مناحي وبإشراف المدرب أحمد بن حرمش وقيادة الفارس راي داوسون.

وفي الشوط الثالث الذي أقيم لمسافة 1400 متر «مبتدئة»، وبلغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم، برعاية سكانا للتأمين، ذهب الفوز لمصلحة «لو أوف تيتشر» لراشد الشحي وتوفيق محمد، وبقيادة الفارس المعتصم البلوشي وإشراف المدرب هلال العلوي.

وتوج «رويال أبوينتمت» لمحمد خليفة البسطي ببطولة مضمار جبل علي في الشوط الرابع الذي جرى لمسافة 1000 متر «مبتدئة» وبلغ مجموع جوائزها 60 ألف درهم، بإشراف دووج واتسون وقيادة باتريك دوبس، وذهب الفوز بالشوط السادس الذي أقيم لمسافة 1600 متر «تكافؤ» وبلغ مجموع جوائزه 64 ألف درهم برعاية بنك الإمارات دبي الوطني، إلى الجواد «فاينل روك» المملوك لنقابة بورسلي للسباقات، بإشراف راشد بورسلي وقيادة الفارس أدري دي فريز.

وتوج «دبي كنال» لعيلان المهيري بجائزة الشوط السابع الذي أقيم لمسافة 1950 أمتار وبلغ مجموع جوائزه 84 ألف درهم برعاية بنك دبي التجاري.

عودة وحماس

تقدم المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، بالتهنئة إلى عشاق سباقات مضمار جبل علي، بمناسبة عودة الجمهور إلى مضماره المحبب، معرباً عن سعادته البالغة برؤية الجمهور وهو يتفاعل بحماس مع السباقات بعد طول غياب، لكونه يمثل فاكهة مضمار جبل علي.

وقال الحلواني إن عودة الجمهور إلى المضمار العائلي هي بمثابة عودة الحياة، وأضاف: «سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الأب الروحي للمضمار الأصفر، يوصينا دائماً بالجمهور وضرورة أن يُسعد بحضوره إلى المضمار العائلي، ونحن ننفذ تعليماته، ونتمنى أن تسعد الجماهير بعودتها لمضمارها المفضل الذي اشتاق بقوة لجمهوره، ففي الفترة الماضية، كان غياب الجمهور هو الشيء السلبي الوحيد، حتى وإن شهدت السباقات نجاحاً فنياً كبيراً».

وأضاف: «نتمنى دوماً التقدم والازدهار للمضمار الأصفر لا سيما أنه عودنا على استقطاب أقوى الخيول وتنظيم السباقات المثيرة التي يعشقها كافة الجمهور بمختلف ميوله».

وتابع بقوله: «مضمار جبل علي يُعرف بالمضمار العائلي معنى ومضموناً، فهو من أوائل المضامير التي نظمت سباقات الخيول على المستوى الرسمي في الدولة، ولا شك أنه يتمتع بجماهيرية عريضة من مختلف محبي سباقات الخيول، ولذا فإننا سعداء للغاية بعودة الجمهور إلى مضمارهم المفضل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"