عادي
أكثر من 25 فعالية تحتفي بإنجازات الخمسين

حفلات موسيقية ومهرجانات تراثية وثقافية في أبوظبي

20:33 مساء
قراءة دقيقتين
1
  • تحتفي بالتنوع والتسامح والقيم الإنسانية المتأصلة في نسيج المجتمع

 

أبوظبي: «الخليج»

كشفت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، عن برنامج احتفالات اليوم الوطني الخمسين الذي يتضمن جدولاً متنوعاً من الفعاليات والتجارب الاستثنائية خلال الفترة بين 1 و3 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

ويجمع هذا البرنامج المواطنين والمقيمين والزوار للاحتفال باليوم الوطني في ما يزيد على 25 فعالية تحتفي بتراث وثقافة الإمارات والتنوع والتسامح والقيم الإنسانية السمحة المتأصلة في نسيج مجتمعها، بالتزامن مع تسليط الضوء على مسيرة تطور وإنجازات الدولة خلال الخمسين عاماً الماضية، واستشراف طموحاتها ورؤيتها للخمسين المقبلة، عبر تنظيم مهرجانات تراثية وثقافية ومعارض فنية وحفلات موسيقية وعروض أداء وأنشطة رياضية وألعاب نارية في جميع أرجاء الإمارة، وستضيء الألعاب النارية الاحتفالية سماء كورنيش أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة.

وتبدأ الحفلات الحية يوم 26 نوفمبر/ تشرين الثاني في قصر الحصن مع المطرب الإماراتي عيضة المنهالي، في حين يشدو المطرب ماجد المهندس والفنانة أصيل هميم بمختارات من أفضل أعمالهما يوم 1 ديسمبر في قصر الإمارات، وسيكون الجمهور على موعد مع الفنان حمد العامري يوم 2 ديسمبر في قصر الحصن، بينما تتألق النجمة أحلام يوم 3 ديسمبر في متحف اللوفر أبوظبي.

ويستضيف نادي أبوظبي للرياضات الجوية يوم 2 ديسمبر عرضاً للقفز المظلي والسباحة في الجو بتشكيلات مذهلة، وينظم بوابة الشرق مول باقة حافلة من الفعاليات تنطلق يوم 2 ديسمبر، ويستضيف المجلس الاستشاري الوطني في قصر الحصن عرض فيلم وثائقي يسلط الضوء على بدايات المجلس منذ عهد الشيخ زايد الأول، وصولاً إلى الخطاب الافتتاحي التاريخي للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

ويحتضن المجمع الثقافي عرض مسرح كركلا «رحلة من أبوظبي على طريق الحرير»، ومعرض (المجمع)، كما تحتفل جزيرة ياس باليوبيل الذهبي بتنظيم باقة من العروض والتجارب الفريدة بينما طرح العديد من مدنها ومرافقها الترفيهية وفنادقها ومطاعمها مجموعة من العروض والمسابقات الحصرية على مدار خمسين يوماً.

وبالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني، يواصل موسم فنون الطهي في أبوظبي فعالياته حتى يوم 9 ديسمبر في مختلف أرجاء العاصمة، ويعود موسم أبوظبي للتسوق لفصل الشتاء مع تخفيضات وعروض ترويجية وتجارب تسوق حصرية في أبرز المتاجر ومراكز التسوق خلال الفترة من 2 ديسمبر.

إلى جانب التجارب والفعاليات الاحتفالية، تتزين شوارع أبوظبي بتشكيلات ضوئية ثلاثية الأبعاد ومجسمات إبداعية احتفالاً باليوبيل الذهبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"