عادي

«جامع الشيخ زايد» يقدم «أبواب الإمارات السبع» احتفالاً بعيد الاتحاد

22:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
احتفى مركز جامع الشيخ زايد الكبير بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، انطلاقاً من مكانته كصرح حضاري وطني ووجهة ثقافية تستقطب الزوار من مختلف ثقافات العالم.
ونظم المركز فعالية «أبواب على الإمارات» التي تمثلت في سبع شاشات تفاعلية خلف أبواب تراثية، تستعرض معلومات عن إمارات الدولة السبع، وما تتميز به كل إمارة من ميزات فريدة، كما قدم أخصائيو الجولات الثقافية في المركز صوراً قيّمة لاطلاع مرتادي الجامع من مختلف ثقافات العالم على ما تحمل المناسبات الوطنية من معانٍ وقيم لأبناء الإمارات والمقيمين على أرضها، وما تجدده في النفوس من مشاعر الولاء للوطن.
وأتاح احتفاء موظفي المركز بعيد الاتحاد الخمسين في مقره الذي يعد وجهة عالمية يقصدها الملايين من مختلف أنحاء العالم، إثراء تجربة مرتاديه من مختلف الثقافات، من خلال تقديم الصورة الحضارية المشرقة لمجتمع دولة الإمارات، بما جبل عليه من قيم نبيلة أرسى جذورها القائد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث شاركوا موظفي المركز احتفاءهم بعيد الاتحاد الخمسين، في مشهد حضاري يجسد رسالة المركز في تعزيز التواصل الحضاري بين الشعوب، ويرسخ ثقافة التسامح والإخاء والحوار بينهم. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"