عادي
الأمريكي هانكوك ينفرد بصدارة اليوم الأول لكأس العالم للرماية

منتخبنا يعلق الآمال على نتائج سعيد بن مكتوم في بكين اليوم

02:22 صباحا
قراءة دقيقتين
بكين: حسن رفعت

انفرد الرامي الأمريكي هانكوك بصدارة بطولة كأس العالم للرماية المقامة حاليا في العاصمة الصينية بكين برصيد 74 طبقا من أصل 75 طبقا بعد أداء رائع خاصة في جولة البداية التي اتسمت بالصعوبة حيث حقق العلامة الكاملة في الجولتين الأولى والثالثة بينما خذله الحظ في الجولة الثانية وأخطأ أحد الأطباق.

ويتزاحم على المركز الثاني خمسة رماة برصيد 73 طبقا ليس بينهم أي من الرماة العرب وفي المرتبة الثالثة هناك سبعة رماة يحمل كل منهم في جعبته 72 طبقا وهم سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم والكويتي عبد الله الرشيدي الذي غادر بكين أمس عائدا الى الكويت بسبب وفاة شقيقه الأكبر إثر حادث أليم، الى جانب رماة من الدومينيكان وإسبانيا وألمانيا والصين واستراليا وهناك عشرة رماة لديهم 71 طبقا وأملهم يعد ضعيفا للغاية خاصة وأن كل رام سيرمي اليوم جولتين فقط أي 50 طبقا لذلك يرى الخبراء أن المنافسة سوف تنحصر بين الرماة ال (13) الأوائل والذين يحملون 72 طبقا على الأقل للدخول الى النهائيات ضمن أفضل ستة رماة في البطولة.

وحول حظوظ رماتنا فإن الأمل لا يزال معلقا على سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم الذي قهر الظروف في اليوم الأول وإذا ما أحرز العلامة الكاملة أي 50 طبقا من أصل 50 طبقاً، ليرفع رصيده الى 123 طبقاً فإنه يضمن الدخول الى النهائيات بنسبة كبيرة، وإذا ما جمع اليوم 49 طبقا أو 48 طبقا فسوف تقل نسبة دخوله النهائيات في جولتي اليوم ليدخل النهائيات مستريحاً.

أما باقي رماتنا سيف بن فطيس ورصيده 67 طبقاً ومحمد حسن ورصيده 66 طبقا فلن يفيدهما رصيدهما اليوم حتى لو حققا العلامة الكاملة ولكن كل منهما يسعى لتجميل صورته قبل العودة.

وفيما يخص الراميين سعيد الظريف وأنور جمعة فإن الأول جمع 63 طبقاً والثاني 60 طبقاً وهي وإن كانت نتيجة غير مرضية لهما إلا أنها تعد طيبة قياسا بالإمكانات الفنية والبدنية المتاحة لهما.

ولعل المرشح الأول لهذه البطولة الرامي الأمريكي هانكوك الذي لم يتجاوز العشرين ربيعا وهو صاحب الرقم العالمي وأحرزه في لوناتو بإيطاليا العام الماضي 150 من 150 طبقاً ويعدو خلفه وبقوة الرامي التشيكي جان سيكرا والصيني بيينج والروسي شومين والكولومبي دييجو والإماراتي سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم والدومينيكاني والإسباني والألماني والاسترالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"