عادي

«جهاز أبوظبي للاستثمار» يدعم استثماراته في جنوب شرقي آسيا عبر «ماسان»

13:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: هشام مدخنة

أعلنت مجموعة «ماسان» الفيتنامية عن جولة نهائية لزيادة رأسمال منصة البيع بالتجزئة التابعة لها «ذا كراون إكس» The CrownX بـ 350 مليون دولار عبر مجموعة من المستثمرين، بما فيهم «بلاتينيوم أوركيد»، وهو صندوق مملوك بالكامل لجهاز أبوظبي للاستثمار «أديا»، إضافة إلى صندوق «تي بي جيه كابيتال آسيا»، و«سيتاون ماستر فند».
ومنذ إنشائها في النصف الأول من عام 2020، اجتذبت «ذا كراون إكس» أكثر من 1.5 مليار دولار من الاستثمارات من مستثمرين عالميين بارزين، وتوفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات اليومية الأساسية، وتعد نموذجاً فعالاً من حيث التكلفة.
وقال حمد شهوان الظاهري، المدير التنفيذي لإدارة الأسهم الخاصة في جهاز أبوظبي للاستثمار «أديا»: «في أحد أسرع الأسواق الاستهلاكية نمواً على مستوى العالم، تعتبر «ذا كراون إكس» مشغلاً ذا فعالية عالية، وهي الأفضل في فئتها مع فريق إداري قوي، كما أنها تتمتع بمكانة جيدة مكنتها من بناء نظام بيئي استهلاكي متكامل ومتعدد القنوات في فيتنام».
مضيفاً: «نعمل على تدعيم استثماراتنا العالمية بالتعاون مع شركاء رائدين مثل مجموعة «ماسان» وقاعدة المساهمين الأوسع في «ذا كراون إكس». وتركيزنا المتزايد على جنوب شرقي آسيا، يؤكد إيماننا بالأسس الاقتصادية الأساسية القوية لفيتنام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"