عادي

«المشرف» يخفض وزن شاب 11 كجم خلال 5 شهور

00:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1
1

أبوظبي: «الخليج»
أكدت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» أهمية الانتباه لصحة الأطفال، وحثهم على اتباع نمط حياة صحي، والمحافظة على الوزن المثالي لهم.

وتحرص شركة «صحة» عبر مركزيها المخصصين للأطفال في أبوظبي، والعين، وهما مركز المشرف ومركز الطوية على توفير مجموعة واسعة من الخدمات.

يتابع المركزان حالات زيادة الوزن، ونقصان الوزن وعلاجها، وتحويل المريض إلى أخصائية التغذية، وإجراء الفحوص التي يحتاجها، وتزويد المريض بالأدوية اللازمة، حتى الوصول للنتائج المرغوبة للوزن المثالي.

ومن أبرز الحالات التي تعامل معها مركز المشرف التخصصي للأطفال، حالة الشاب الإماراتي مطر العرياني البالغ من العمر 13 عاماً، الذي تلقى المشورة والرعاية الطبية والغذائية في المركز، وتمكن من إنقاص 11 كجم من وزنه خلال 5 شهور.

وقالت لينا جوني، أخصائية التغذية في المركز: «السمنة لدى الأطفال غالباً ما تكون مشكلة معقدة لها جذور في الآليات الجينية والسلوكية، ويجب تحليل المشكلات النفسية التي قد تكمن وراء عادات الأكل لدى الطفل.

من جانبها قالت الدكتورة أمل الجابري، مديرة مركز المشرف التخصصي للأطفال وأخصائية طب الأطفال: يقدم المركز خدمات طب الأطفال متعددة التخصصات، مثل أمراض الغدد الصماء، أمراض القلب والعلاج الطبيعي، التغذية، الطب النفسي، علم النفس وطب الأسنان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"