عادي

شولتس: سنواجه بالقانون "أقلية عنيفة" مناهضة للتطعيم ضد "كورونا"

16:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أولاف شولتس

برلين - أ ف ب
تعهد المستشار الألماني الجديد أولاف شولتس الأربعاء بتعبئة وسائل الدولة في مواجهة "أقلية من المتطرفين" المناهضين للقاحات المضادة لكوفيد-19، بعد تهديدات بالقتل من جانب هذه الحركة استهدفت زعيماً إقليمياً وعدة مظاهرات.
وقال شولتس أمام مجلس النواب إن "ما هو موجود اليوم أيضاً في ألمانيا هو إنكار الواقع وقصص المؤامرة السخيفة والمعلومات المضللة المتعمدة والتطرف العنيف"، متوعداً برد "عبر استخدام جميع وسائل دولة القانون الديمقراطية".
وشنت الشرطة عملية واسعة الأربعاء في في مدينة دريسدن (ساكسونيا) ، بعد تهديدات أطلقت عبر حساب لمناهضين للقاح المضاد لكورونا على تطبيق تليجرام استهدفت رئيس حكومة هذه المنطقة من شرق ألمانيا التي تعد معقلاً للتيار المناهض للقيود المفروضة لمكافحة كوفيد-19 وواحدة من البؤر الرئيسية للوباء في البلاد.
وقال المستشار الاشتراكي الديمقراطي الذي خلف منذ أسبوع أنجيلا ميركل: "لنكن واضحين: أقلية متطرفة صغيرة في بلدنا لم تبتعد عن العلم والعقلانية والعقل فحسب، بل عن مجتمعنا وديمقراطيتنا ودولتنا أيضاً".
وأكد: "نحترم الاعتراضات الجادة ونصغي ونسعى للنقاش ونحن منفتحون على النقد والمعارضة"، وأضاف: "لن نتخلى عن محاولة إقناع الذين كانوا حتى الآن مترددين في تلقي اللقاح بقوة الوقائع أو قوة العقل أو قوة الحجة المثلى".
وحذر من أنه "لن نقبل أن تحاول أقلية صغيرة من المتطرفين غير المكبوحة فرض إرادتها على مجتمعنا بأسره. سنعارض ذلك بكل وسائل دولة القانون الديمقراطية".
وأحصت السلطات الألمانية ما بين 15 ألف و20 ألف معارض بشدة للتطعيم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"