عادي
أسسها «بلاج آند بلاي» ومكتب أبوظبي للاستثمار

8 شركات تنضم لمنصة ابتكار متطلبات الثورة الصناعية الرابعة

22:18 مساء
قراءة 4 دقائق

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «بلاج آند بلاي» ومكتب أبوظبي للاستثمار، رسمياً عن القائمة النهائية للشركاء المؤسسين في منصة ابتكار مفتوحة تواكب متطلبات الثورة الصناعية الرابعة في أبوظبي.

في منتصف الربع الثالث من عام 2021، أعلنت شركة «بلاج آند بلاي» بأبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار عن إطلاق منصة الابتكار المفتوحة الأولى من نوعها، والتي تواكب متطلبات الثورة الصناعية الرابعة؛ حيث تركز على حفز إمكانات أبوظبي الابتكارية في القطاع الصناعي، واستقطاب الشركات التكنولوجية الناشئة الرائدة إلى الإمارة. وأعقب ذلك إعلان الترحيب بمجموعة موانئ أبوظبي، المحرك الرائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية في المنطقة، بصفتها الشريك المؤسس الأول. وقد أدت الجهود الحثيثة والمتضافرة التي قامت بها «بلاج آند بلاي أبوظبي» و «مكتب أبوظبي للاستثمار» إلى انضمام مجموعة متميزة من ثمانية شركاء مؤسسين إضافيين إلى منصة للابتكار المفتوح للثورة الصناعية الرابعة.

وضمت أحدث قائمة للشركاء المؤسسين المنضمين لأول منصة للثورة الصناعية الرابعة كل من: شركة «ستراتا» للتصنيع وهي مملوكة بالكامل لشركة «مبادلة للاستثمار» وتهدف إلى النهوض بقطاع الطيران في أبوظبي، وشركة «الإمارات العالمية للألمنيوم» وهي أكبر منتج للألمنيوم عالي الجودة في العالم وأكبر شركة صناعية في الإمارات؛ وشركة «بي آر إف» وهي من أكبر شركات المواد الغذائية في العالم؛ وشركة «إيتون» وهي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا في مجال حلول إدارة الطاقة؛ وشركة «ريد بول للتكنولوجيا المتقدمة» وهي قسم هندسة المركبات عالية الأداء في سباقات «الفورمولا»؛ وشركة «غازبروم نفط» وهي أكبر منتج للنفط في روسيا؛ ومجموعة «جفن الجزيرة الصناعية» وهي شركة تقدم حلول لافتات كاملة لتطوير أبوظبي؛ وشركة «الظاهرة» وهي مجموعة دولية متخصصة في الأنشطة التجارية المرتبطة بالزراعة ومقرها دولة الإمارات. وتقول المديرة التنفيذية لدى مكتب أبوظبي للاستثمار منيرة الكتاب: «كان تركيز أبوظبي على الابتكار هو القوة الدافعة وراء تقدمنا القوي في تطوير تقنيات مؤثرة ومتطورة يمكن نشرها على مستوى العالم. ويدخل مكتب أبوظبي للاستثمار في شراكة مع شركة «بلاج آند بلاي أبوظبي» العالمية وغيرها من الكيانات من جميع أنحاء أبوظبي لتعزيز الابتكار من خلال نقل دعم الشركات إلى مستوى آخر. إن الشراكة القائمة بيننا ستمكّن الشركات من مجموعة من القطاعات من الوصول إلى الأدوات والمعلومات، التي تحتاج إليها لتزدهر في صناعات المستقبل».

وقال باباك أحمد زادة، مدير منصة «بلغ آند بلاي - أبوظبي»: «إضافة إلى مكتب أبوظبي للاستثمار ومجموعة موانئ أبوظبي، نحن فخورون بالترحيب بأحدث 8 شركات محلية وعالمية كشركاء مؤسسين لمنصة الابتكار المفتوح للمساعدة على دفع الثورة الصناعية الرابعة في دولة الإمارات. لا توجد مثل هذه المنصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حتى الآن، ونحن متحمسون للغاية بشأن إمكاناتها».

وقال إسماعيل علي عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا للتصنيع»: «نحن فخورون بكوننا شريكاً مؤسساً لمنصة الابتكار المفتوحة والمتعلقة بتكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة وهي الأولى من نوعها والتي تتماشى مع رؤية الدولة لبناء اقتصاد قائم على المعرفة. حيث توفر المنصة فرصة فريدة للشركات الناشئة لتزويدها بالمعرفة والابتكار اللذين سيقودان التغيير والتطوير في مختلف القطاعات الرئيسية. في الدولة وسنقوم من خلال المنصة بمشاركة تجارب وخبرات شركة «ستراتا للتصنيع» في تسريع الأعمال وحل التحديات».

وقال كارلو نظام الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «معاً في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم نبتكر من الألمنيوم حياة عصرية متكاملة. ويتمثل أحد تطلعاتنا الجريئة في المساعدة على إنشاء منظومة صناعية مبتكرة ومزدهرة هنا في الإمارات خلال العقود المقبلة».

وقال فادي فلفلي، نائب رئيس شركة «بي آر إف»: «نحن فخورون بأن نكون جزءاً من هذه المبادرة المميزة لقيادة التصنيع الذكي 4.0 في المنطقة. بكوننا أكبر مصدر للدواجن مع وجود مصنعنا في أبوظبي «بي ار اف ساديا» ملتزمة بقيادة الابتكار».

وقال ستيفن ناصر، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة «سابر للاستثمار»: «إن شركة جفن الجزيرة للصناعات المعدنية كانت في طليعة الابتكار التكنولوجي المحلي منذ نشأتها عام 1976 تزامناً مع باكورة انطلاقة الصناعة التحويلية في الدولة».

وقال أليكسي فاشكيفيتش، رئيس قسم التكنولوجيا بشركة «غازبروم نفت»: «غازبروم نفت هي أول شركة نفط وغاز روسية تروج لتقنياتها وحلولها الرقمية دولياً».

الشركات الجديدة

* «ستراتا للتصنيع»

* «الإمارات العالمية للألمنيوم»

* «بي آر إف»

* «إيتون»

* «ريد بول للتكنولوجيا المتقدمة» }«غازبروم نفط»

* «جفن الجزيرة الصناعية»

* «الظاهرة»

تقنيات عالية الأداء

قال آندي داميروم، مسؤول التطوير التجاري ل«ريد بول» للتكنولوجيا المتقدمة: «ريد بول للتكنولوجيا المتقدمة تتخصص في تطبيق نفس الأدوات والتقنيات والأساليب المستخدمة في صناعة الفورمولا 1 على التحديات التقنية والهندسية الجديدة والمثيرة في جميع أنحاء العالم. يسعدنا أن نشارك في منصة الثورة الصناعية الرابعة وأن نعمل مع الشركات في الشرق الأوسط الذين يمكنها الاستفادة من خبراتنا الرائدة في الصناعة وتقنياتنا عالية الأداء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"