عادي
عقد اجتماعه في جناح الإمارات

مجلس جامعة زايد يناقش عدداً من السياسات

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: الخليج

عقد مجلس جامعة زايد اجتماعه الرابع والأخير للعام الأكاديمي 2021 / 2022 برئاسة نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، رئيسة جامعة زايد، بقاعة كبار الزوار في جناح دولة الإمارات في إكسبو 2020 دبي، وذلك بهدف استعراض جملة من المواضيع المدرجة على جدول أعماله للعام الأكاديمي القادم.

واستهلت رئيسة الجامعة بداية الاجتماع بالترحيب بأعضاء المجلس، وتهنئتهم بوصول اتحاد دولة الإمارات عامه الخمسين، ونوهت خلال الاجتماع إلى ضرورة توحيد المهام بما يحقق رؤية متكاملة لمستقبل عامر بالإنجاز والريادة لدولة الإمارات خلال الخمسين عاماً المقبلة ليضعها في طليعة الدول المتقدمة في كافة المجالات، وأشادت بالجهود المخلصة التي يقوم بها أعضاء مجلس جامعة زايد ومتابعتهم المتواصلة لمسيرتها وتقدمها في المراتب بين تصنيفات الجامعات العالمية، حيث أشارت إلى تقارير تايمز للتعليم العالي للعام الأكاديمي 2021-2022 والذي أشار إلى ارتقاء جامعة زايد إلى نطاق أفضل 601-800 جامعة على مستوى العالم من نطاق 801-1000 في عام 2020.

وتناول المجلس خلال اجتماعه عدداً من المواضيع الأكاديمية والإدارية وأقر تنفيذ عدد من التوصيات بجامعة زايد انطلاقاً من حرص المؤسسة على إدراج البرامج المبتكرة وتزويدهم بالمواد العلمية ذات الصلة والتي تضمن في نهاية المطاف إعداد جيل من الخريجين يتمتعون بالتميز الأكاديمي ومهارات قيادية قابلة للتطبيق في سوق عمل ديناميكي للغاية. وكذلك ترسيخ ثقافة الابتكار بين الشباب لتحقيق ومواكبة توجهات دولة الإمارات العلمية في توظيف العلوم المتقدمة في مجال البحث العلمي.

كما ناقش أعضاء مجلس جامعة زايد عدداً من السياسات والإجراءات المتعلقة باعتماد بعض البنود المدرجة في جدول أعمال المجلس والمتعلقة بالقرارات الصادرة عن لجنة الشؤون الأكاديمية.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"