عادي

ثمانيني هندي يحصل على لقاح كورونا 12 مرة

15:27 مساء
قراءة دقيقتين
الهندي براهمديو ماندال

إعداد – محمد ثروت

تعاني بعض الدول ظاهرة تردد مواطنيها في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا»، ولكن رجلاً مسناً حطم هذا التوجه من الأساس.

وبحسب صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، فإن مسناً في الهند يبلغ من العمر 85 عاماً أكد أنه حصل على اللقاح 12 مرة، وأشار إلى أنه يريد الحصول عليه مرات عديدة أخرى.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، إن هناك الكثير من المترددين في الحصول على تطعيم كورونا، إلا أنه على الجانب الآخر المعاكس يوجد الهندي براهمديو ماندال.

وأضافت أن ماندال يشعر بإثارة شديدة كونه حصل على اللقاح المضاد لكوفيد 19 حتى الآن 12 مرة، وأنه سعيد للغاية بما فعله في هذا الصدد.

ونقلت عن الموظف السابق في البريد الهندي، بولاية بيهار، إنه حصل على الجرعة الأولى من اللقاح يوم 13 فبراير الماضي، في إحدى العيادات الطبية ولم يتوقف منذ ذلك الحين، عن تلقي اللقاحات.

وقال المسن الهندي: «شعرت بأن اللقاحات تؤدي إلى تحسن صحتي بشكل عام، وتراجعت الآلام التي كنت أعانيها في الظهر، كما أن شهيتي لتناول الطعام أصبحت أفضل».

وحول كيفية حصوله على اللقاح 12 مرة، أشار «براهمديو ماندال» إلى أنه كان يذهب إلى مراكز طبية مختلفة كي لا يتم اكتشاف أمره، خاصة أن التسجيل للحصول على اللقاح في معظم المناطق الريفية في الهند يتم يدوياً، وليس إلكترونياً.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن الأمر لم يتوقف عند اعتراف المسن الهندي بحصوله على اللقاح 12 مرة، حيث أمرت أماريندرا نارايان شاهي، مديرة الخدمات الطبية في مدينة مادبورا، التي تتبع ولاية «بيهار»، بإجراء تحقيقات واسعة في هذه الواقعة، لمعرفة كيفية حدوثها، وما إذا كان المسن الهندي قد حصل بالفعل على اللقاح 12 مرة كما قال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"