عادي
ترأس وفد الدولة في «منتدى شباب العالم» بشرم الشيخ

شخبوط بن نهيان: علاقاتنا مع مصر أخوية تاريخية وطيدة

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين
13
شما المزروعي في الجلسة الرئيسية إلى جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي

القاهرة: «الخليج»:

ترأس الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير دولة، وفد الدولة المشارك في منتدى شباب العالم تحت عنوان «كورونا: إنذار للإنسانية وأمل جديد» الذي يعقد في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وبمشاركة شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب نائب رئيس مركز الشباب العربي وبحضور رؤساء دول وحكومات وعدد من مسؤولي وقيادات المنظمات الإقليمية وشباب من مختلف أنحاء العالم.

وقال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان إن انعقاد منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة في جمهورية مصر العربية الشقيقة يؤكد مدى الاهتمام التي تحظى به فئة الشباب من القيادة المصرية، التي تؤمن بإمكانياتهم وقدراتهم لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه عالمنا.

وأشاد بالعلاقات التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية، مشيراً إلى أنها علاقات أخوية تاريخية وطيدة ومتجذرة، وقائمة على أسس راسخة، ومسيرة حافلة بالعمل المشترك في العديد من المجالات، وذلك في إطار حرص قيادتي البلدين على تنميتها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

من جهتها أكدت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي أن غالبية الشباب يتطلعون إلى المستقبل بروح الأمل، وأن الجائحة العالمية الراهنة برهنت مجدداً على أن نجاح المجتمع الإنساني في صناعة المستقبل وتحقيق التنمية قائم قبل كل شيء على التضامن والتعاون والشراكة في مواجهة التحديات والأزمات وصناعة الفرص وفتح آفاق جديدة بأفكار وجهود الشباب وبتطوير نماذج عملية تفاعلية مرنة لتمكينه.

وقالت في جلسة افتتاح المنتدى: «اكتشفنا خلال فترة جائحة كوفيد-19 أن كل شيء قابل للتغيير وأن هناك احتمالات لا متناهية للطريقة التي قد نعمل بها، ونتعلم بها، والطريقة التي يسير بها اقتصاد عالمنا، وحتى الطريقة التي نهتم بها بصحتنا وبصحة كوكبنا وعافيته».

ووجهت خطابها للشباب قائلة: «أنتم مفتاح الحلول للكثير من التحديات التي نواجهها اليوم على مستوى الوطن العربي والعالم، لأنكم تمتلكون أهم صفتين لتحويل ما نناقشه إلى واقع جديد، وهما الإبداع لإيجاد حلول ونماذج جديدة للعمل والتعليم والاقتصاد والبيئة وغيرها، والطاقة لتحويل هذه الأفكار إلى واقع». وأشادت بجهود جمهورية مصر العربية وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، راعي المنتدى، في المساهمة الفاعلة باستشراف تطلعات الشباب للمستقبل، مؤكدة أن لمصر مكانة خاصة في وجداننا، حيث أنها دائماً في قلب الإماراتي منذ عهد مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» الذي انحفرت كلماته في عقولنا وقلوبنا بأن «نهضة مصر نهضة للعرب كلهم».

وأضافت: «أطلقنا أكثر من 30 مبادرة ومنصة تهدف إلى الاستماع للشباب، وإشراكهم ومن ثم تمكينهم، وبعد أن أصبحت البيئة المؤسسية جاهزة، وضعنا استراتيجية واضحة للاستثمار في الشباب، وأخيراً قبل ثلاثة أشهر تقريباً أقر مجلس الوزراء أول مؤشر علمي لتمكين الشباب في العالم، يمكن قياسه بالأرقام وبالتالي إدارته».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"