عادي

المزروعي: التوترات لا الأساسيات وراء ارتفاع النفط

19:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد وزير الطاقة سهيل المزروعي، الاثنين «أوبك+» ستحافظ على زيادة الإنتاج 400 ألف برميل يومياً وأن لا شيء سيحدث خارج«أوبك+»، لأن الأمر يتطلب قراراً جماعياً،مشيراً إلى أن «أوبك+» قامت بالكثير لتحقيق الاستقرار في السوق حتى الآن، وأن أسعار النفط ترتفع بفعل التوترات الجيوسياسية.

وقال المزروعي للصحفيين على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول، مشيراً إلى إمكانية وقوع غزو روسي «لا أعتقد أننا بحاجة إلى التصعيد أكثر مما قيل... أنا في جانب المعسكر الذي لا يرى أن ذلك سيحدث».

واستقرت أسعار النفط، الاثنين، في تعاملات متقلبة بعد أن سجلت أعلى مستوياتها منذ أكثر من سبع سنوات بفعل مخاوف من أن يؤدي غزو روسي محتمل لأوكرانيا إلى عقوبات أمريكية وأوروبية من شأنها أن تعطل الصادرات من أحد أكبر المنتجين في العالم.

وتراجع خام برنت 11 سنتاً أو 0.1% إلى 94.33 دولار للبرميل، خلال التداولات، بعد أن وصل إلى ذروة بلغت 96.16 دولار في وقت سابق في أعلى مستوى له منذ أكتوبر/تشرين الأول 2014.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتاً واحداً أو أقل من 0.1% إلى 93.11 دولار للبرميل، ليحوم قرب أعلى مستوياته خلال الجلسة عند 94.94 دولار، وهو الأفضل كذلك منذ سبتمبر/أيلول 2014.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"