عادي

استعدادات لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بمصر

17:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: حسام عباس

تستعد دار الأوبرا المصرية لإطلاق فعاليات المهرجان الصيفي فى الفترة من الخميس ١٨ يوليو حتى السبت ١٠ أغسطس المقبل بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

وصرحت الدكتورة لمياء زايد رئيسة دار الأوبرا أن الفعاليات تتضمن ١٨ حفلا تقام على ثلاثة مسارح هي المكشوف - سيد درويش «أوبرا الإسكندرية» وأوبرا دمنهور لمجموعة من النجوم والفرق الشهيرة بالإضافة إلى حفلات للمواهب الفنية الواعدة التي تقدم مختلف ألوان الإبداع مشيرة إلى أن المسرح المكشوف يستضيف أمسيات لكل من مركز تنمية المواهب، أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بالاشتراك مع الموسيقار هاني شنودة، ليلتين للموسيقى العربية، فرقة أعز الناس للموسيقى والغناء، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي، حفل بعنوان الصوفية والحداثة للموسيقار فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي وفرقته.

يستضيف مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية ٤ حفلات لكلٍ من الفنانة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، الفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية بجانب حفل لمركز تنمية المواهب.

كما يقدم مسرح أوبرا دمنهور حفلاً للفنانة حنان ماضي وفرقتها، المنشد وائل الفشني وفرقته، والشيخ محمود التهامي وفرقته، والفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، بالإضافة إلى حفل مركز تنمية المواهب وليلة للموسيقى العربية.

تتميز عروض المهرجان الصيفي بتنوع مضمونها لتناسب جميع شرائح المجتمع، حيث تقام حفلات متميزة لعدد من الفرق ونجوم الغناء، عبر إعداد برنامج متميز للمهرجان ويشمل كثيراً من المفاجآت الفنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8kdych35

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"