عادي

كيف تسجل في تطبيق «الهوية الرقمية»؟

20:33 مساء
قراءة دقيقتين
تطبيق الهوية الرقمية
دبي: «الخليج»
«الهوية الرقمية» هي أول هوية وطنية رقمية للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات. يسمح تطبيق «الهوية الرقمية» لجميع المستخدمين المسجّلين بالوصول إلى أكثر من 6000 خدمة تقدّمها جهات حكومية وشبه حكومية وخاصة، من خلال المواقع والتطبيقات التابعة لهم، ويتيح لهم أيضاً توقيع ومصادقة المستندات والمعاملات رقمياً. كما يمكّن تطبيق «الهوية الرقمية» المستخدمين من طلب نسخة رقمية لوثائق رسمية صادرة باسمهم واستخدامها لطلب خدمات أخرى.
ما الذي أحتاج إليه للتسجيل في الهوية الرقمية؟
قم بتحميل تطبيق الهوية الرقمية وتسجيل الحساب الأساسي مع / أو بدون بطاقة الهوية الإماراتية. ولترقية الحساب (فقط لحاملي بطاقة الهوية الاماراتية)، يمكن للمستخدم استخدام خاصية بصمة الوجه على تطبيق الهاتف المحمول أو عن طريق زيارة أقرب منفذ خدمة تابع للهوية الرقمية.
كيف يمكن توثيق الحساب الأساسي للهوية الرقمية؟
يمكن ترقية الحساب عن طريق التطبيق من خلال خاصية بصمة الوجه أو عبر زيارة أقرب منفذ خدمة للهوية الرقمية (ينصح بذلك للتمتع بجميع المزايا) أو من خلال حسابك الحالي المعتمد في تطبيق SmartPass أو Dubai ID
كيف يمكن تغيير رقم هاتفي المحمول؟
يمكن تغيير رقم الهاتف المحمول على تطبيق الهوية الرقمية أو الموقع الإلكتروني بالانتقال إلى الحساب (التفاصيل الشخصية) تعديل رقم هاتفك المحمول. بمجرد القيام بإدخال الرقم الجديد، ستتلقى رسالة نصية قصيرة بها رمز لتأكيد الرغبة في تحديث الرقم.
كيف يمكن ترقية حساب الهوية الرقمية عبر الكشك/ منفذ خدمة؟
لترقية حساب الهوية الرقمية من منفذ خدمة، يمكن زيارة أقرب منفذ خدمة للهوية الرقمية مع بطاقة الهوية واتبع الخطوات المبينة على الشاشة. يمكن أيضاً إجراء الترقية من خلال خاصية بصمة الوجه المتوفرة في التطبيق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"