عادي
شهد احتفال بلاده بيومها الوطني في إكسبو بحضور نهيان بن مبارك

لويس لاكالي بو: ندعو المستثمرين الإماراتيين إلى الأوروغواي الشرقية

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: «الخليج»

احتفلت الأوروغواي بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، أمس، بحضور رئيس الدولة الدكتور لويس لاكالي بو، والسيدة الأولى لورينا بونس دي ليون، حيث تم تقديم عرض فني لأشهر رقصة تانغو في العالم، فيما انطلق الحفل بالمراسم الرسمية لرفع الأعلام وعزف النشيد الوطني لكلتا الدولتين في ساحة الوصل.

ورحب كل من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، المفوَّض العام لإكسبو، وريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو، برئيس جمهورية الأوروغواي الشرقية وسيدة أوروغواي الأولى والوفد المرافق.

وقال الرئيس لويس لاكالي بو: «خلال حواراتنا مع السلطات الإماراتية، أكدنا أننا بحاجة إلى شركاء، فنحن نريد الاستثمارات من الجانب الإماراتي، ونريد مستثمرين يشاركون في نمو السوق لدينا، أما بالنسبة للمسافة، فإن المسافة بين الإمارات والأوروغواي هي نفسها تلك بين الإمارات وأستراليا، لذلك يسعدنا دعوة المستثمرين الإماراتيين إلى الأوروغواي».

وفي خطابه تطرق رئيس الأوروغواي إلى موضوع الحرية، وهو شيء عزيز جداً على بلاده، حسب قوله، بالإضافة إلى الالتزام بصحة الإنسان والحيوان، والحفاظ على البيئة، والأمن الغذائي، والعلاقات التجارية مع بقية العالم.

ومن جهته قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: «أصبحت الأوروغواي مرجعاً دولياً في حقول الطاقة النظيفة، والزراعة الذكية، والابتكارات التكنولوجية، وتطوير الحكومة الرقمية، وتعمل من خلال مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، على الترويج لموقعها المتقدم بين دول أمريكا اللاتينية والعالم، من حيث الاهتمام بالاستدامة وجودة الحياة، والتي تضعهما في مقدمة أولوياتها».

وأضاف: «تركز علاقاتنا الثنائية مع الأوروغواي على مجموعة متنوعة من المجالات، وتشمل الاستثمارات والعلوم والتكنولوجيا والطاقة المتجددة، ونحن حريصون على استغلال وجودنا المشترك في إكسبو 2020 دبي، للتوسع في جهودنا التعاونية».

وتضمن حفل اليوم الوطني للأوروغواي عروضاً ثقافية قدمها أعضاء فرقة الباليه الوطنية، وجوقة الإنشاد الوطنية، وفرقة موسيقى الحجرة التابعة لسودري «فرقة خدمات الإطناب والتمثيل والترفيه»، حيث عكف كارلوس غارديل المغني الشهير وكاتب الأغاني والملحن والممثل، على تنظيم هذه الرحلة الفنية الممتعة، التي تراوحت بين تصاميم الرقص التعبيري والموسيقى والغناء، ومن ثم اعتلى خشبة المسرح عشرة راقصين قدموا وصلة رقص على أنغام صوت التينور، تضمنت تصاميم عروض الرقصات الكلاسيكية والفولكلورية، بما في ذلك الرقص المعاصر، وبالطبع رقصة التانغو.

وسيتمكن زوار إكسبو ليلاً، ضمن احتفالات اليوم الوطني للأوروغواي أيضاً، من الاستمتاع بعرض «سويت غادِل» الثقافي المميز والذي يحتفي بمرور مئة عام على تأليف مقطوعة «لا كومبارسيتا» الموسيقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"