عادي

تفعيل كاميرات المراقبة على تقاطعي عوافي والهدف

01:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أعلنت إدارة المرور والدوريات، بالتعاون مع إدارة الخدمات الإلكترونية والاتصالات بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، تفعيل «كاميرات الرصد والمراقبة» على تقاطعي جسر عوافي بمنطقة الدقداقة، و«الهدف» بمنطقة المعمورة، أمس الاثنين، ضمن سلسلة من الأنظمة الذكية، التي تتبناها القيادة الشرطية، لدعم وتعزيز مشروع المراقبة الأمنية في إطار منظومة «المدينة الذكية».

وأكدت شرطة رأس الخيمة، العمل على ضبط أمن شبكة الطرق، وضبط مُتجاوزي قوانين السير والمرور على جميع تلك الطرق، فيما ترصد الرادارات وكاميرات المراقبة على التقاطعين المخالفات المرورية، المتمثلة في تجاوز السرعة القانونية، وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، لفرض غرامة مالية قدرها ألف درهم، وإضافة 12 نقطة مرورية سوداء، وحجز المركبة شهراً كاملاً. وستعمل كاميرات الرصد على ضبط غير المُلتزمين بخط السير الإلزامي ضمن «حارة» واحدة.

النقاط الساخنة

وأشارت إلى تفعيل كاميرات الرصد والمراقبة في التقاطعات والنقاط الساخنة بالإمارة، والتي تستدعي ضبط السرعات، لخفض نسبة الإصابات والوفيات بسبب الحوادث المرورية الخطرة، وتعزيز السلامة المرورية والحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق، وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال أمن وسلامة الطرق.

وناشدت شرطة رأس الخيمة، السائقين الحد من التجاوزات والسرعات على الطرق، ‏التي قد تعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، نتيجة السرعة، التي يقود بها بعض السائقين المستهترين، داعية إلى تضافر جميع الجهود المرورية والمجتمعية لخفض نسبة الحوادث على الطرق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"