عادي

547493 زائراً لجناح «كهرباء دبي»

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي : الخليج
وسط إشادة واسعة بمشاريع ومبادرات هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» الذكية والمبتكرة، استقطب جناح الهيئة في إكسبو 2020 دبي 547493 زائراً منذ انطلاق المعرض العالمي في 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 وحتى نهاية فبراير/ شباط 2022. وأبدى الزوار إعجابهم بجهود الهيئة في مجال الاستدامة، لا سيما مشروعاتها في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة، وإسهامها في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم.

وزار جناح الهيئة، في منطقة الاستدامة، العديد من المسؤولين المحليين والدوليين من المؤسسات الحكومية والخاصة، من بينهم وفد برازيلي ضم 40 زائراً، إضافة إلى عدد كبير من أساتذة وطلاب الجامعات والباحثين والمعنيين بمختلف مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة.

وقد أبدى الزوار إعجابهم بنموذج المنزل الذكي والمستدام الذي شارك فيه فريق «فيوتشر هاوس» من جامعة «فيرجينيا تك» في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي فاز بالمركز الأول في الدورة الأولى من مسابقة «ديكاثلون الطاقة الشمسية – الشرق الأوسط» التي نظمتها الهيئة عام 2018. ويتميز البيت المستدام بالكفاءة من حيث الكُلفة واستهلاك الطاقة، مع الحفاظ على البيئة الثقافية والاجتماعية والمناخية لمنطقة الشرق الأوسط.

وتعرض الهيئة في جناحها في إكسبو 2020 دبي، مجموعة من أهم مشاريعها ومبادراتها بما في ذلك مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم؛ ومشروع «الهيدروجين الأخضر»، الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة الشمسية؛ و«ديوا الرقمية»، الذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي، التي تهدف لأن تصبح الهيئة أول مؤسسة رقمية على مستوى العالم معززة بأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها مع التوسع في استعمال الذكاء الاصطناعي وتقديم الخدمات الرقمية؛ والمحطة الكهرومائية في حتا بتقنية الضخ والتخزين بقدرة 250 ميجاوات، وغيرها من مشروعات ومبادرات رائدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"