عادي

أمريكا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان بأسرع وقت ممكن

13:52 مساء
قراءة دقيقتين
أمريكا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان بأسرع وقت ممكن

دعت السفارة الأمريكية في بيروت رعاياها إلى مغادرة لبنان بأسرع وقت ممكن.
وقال الدفاع المدني اللبناني إن غارة إسرائيلية بطائرة مسيرة أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين في جنوب لبنان اليوم الاثنين، وذلك وسط تأهب في البلاد للرد الإسرائيلي على هجوم صاروخي أسفر عن مقتل 12 طفلاً وفتى مطلع الأسبوع.
وفوض مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي في ساعة متأخرة من أمس الأحد، حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باتخاذ القرار بشأن «طريقة وتوقيت» الرد على الهجوم الصاروخي على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

  • تصعيد أكثر خطورة
    واتهمت إسرائيل والولايات المتحدة جماعة حزب الله اللبنانية بالمسؤولية عن الهجوم الذي وقع يوم السبت، وهو ما نفته الجماعة.
    وفاقم الهجوم الذي شهد سقوط صاروخ على ملعب رياضي في الجولان المخاوف من تطور التوتر الحذر إلى تصعيد أكثر خطورة، ما أثار مطالبات دولية للجانبين بضبط النفس.
    ولم تتوافر أي مؤشرات حتى الآن بشأن الإجراء الذي قد تتخذه إسرائيل، لكن صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية نقلت عن مسؤولين لم تكشف عن هوياتهم القول إن الرد سيكون «محدوداً لكنه ذو مغزى».
    وأشار التقرير إلى أن خيارات الرد تتراوح بين هجوم محدود لكنه «مثير للإعجاب في الصور» على البنية التحتية مثل الجسور ومحطات الكهرباء والموانئ، إلى ضرب مستودعات أسلحة حزب الله أو استهداف قادة كبار بالجماعة.
    وقال مسؤول بالدفاع المدني اللبناني لرويترز إن الغارة الإسرائيلية بمسيرة على جنوب لبنان اليوم الاثنين أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة أشخاص بينهم طفل. ولم يذكر الدفاع المدني ما إذا كان القتيلان من المسلحين أم المدنيين.


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9ky4kp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"