عادي

زيلينسكي: أريد التحدث إلى بوتين لوقف الحرب

21:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كييف -أ ف ب

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الخميس، أنه يريد التفاوض مباشرة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين لأنها «الطريقة الوحيدة لوقف الحرب» بين كييف وموسكو.

وقال زيلينسكي خلال مؤتمر صحافي «يجب أن أتحدث إلى بوتين. لأنها الطريقة الوحيدة لوقف هذه الحرب»، مشيرا إلى أنه «منفتح» و«مستعد للتطرق إلى كل المسائل» مع بوتين.

و دعا زيلينسكي الخميس الغربيين إلى زيادة مساعداتهم العسكرية، مؤكداً أنه في حال هزمت روسيا أوكرانيا، ستستهدف موسكو بقية دول أوروبا الشرقية بدءا من دول البلطيق وصولا «إلى جدار برلين».وقال: «إذا لم نعد موجودين، لا قدّر الله، سيأتي دور لاتفيا وليتوانيا وإستونيا... وصولا إلى جدار برلين، صدقوني» داعيا الغربيين إلى «إغلاق الأجواء» أمام الطائرات الروسية أو إعطائه طائرات.

من جهة أخرى، قتل تسعة أشخاص خلال قصف استهدف مدرستين ومساكن في مدينة تشيرنيغوف في شمال أوكرانيا، بحسب ما أعلن حاكمها الخميس.

وكتب الحاكم فياتشيسلاف تشاوس على تلغرام:«قصفت القوات الجوية الروسية مدرستين في حي ستارا بادسودوفكا. وبحسب جهاز الطوارئ، الحصيلة الأولية هي تسعة قتلى وأربعة جرحى»، مرفقا منشوره بصور ومقاطع فيديو للمباني المدمرة.

ومنذ بدء غزوها لأوكرانيا قبل أسبوع، قالت روسيا إنها لا تستهدف مناطق مدنية.وتقول أوكرانيا إن 350 مدنياً على الأقل قتلوا منذ بدء الهجوم الروسي عليها.

وتأتي الضربات الروسية فيما يجتمع مسؤولون روس وأوكرانيون عند الحدود البيلاروسية البولندية لإجراء جولة ثانية من المحادثات الهادفة إلى وقف إطلاق النار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"