عادي

صفوان بهلوان يحيي مئوية عبدالوهاب في الأوبرا المصرية

23:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
safwan bahlawan

القاهرة:«الخليج»

يحيي الفنان السوري صفوان بهلوان، حفلاً غنائياً، بدار الأوبرا المصرية، مساء الأحد، في مناسبة ذكري الاحتفال بمولد موسيقار الأجيال الفنان الكبير الراحل محمد عبد الوهاب، التى تحل فى مارس من كل عام.

ويقدم بهلوان بمصاحبة الفرقة الموسيقية، بقيادة المايسترو سليم سحاب، ومشاركة عدد من المطربين المصريين، من بينهم آيات فاروق، وسارة سحاب، وأحمد عفت وعازف الكمان عزيز المصري، مجموعة من أهم أعمال الموسيقار الكبير الراحل، من بينها أغنيات فاتت جنبنا، وخايف أقول اللي في قلبي، وسهار، وسكن الليل، وغيرها من المؤلفات الموسيقية الخالدة.

ولد الموسيقار الكبير الراحل محمد عبد الوهاب في 13 مارس، بحي باب الشعرية بالقاهرة، وبدأ حياته الفنية مطرباً بفرقة فوزى الجزايرلى عام 1917، قبل أن يلتحق بمعهد الموسيقي العربية عام 1920 لدراسة آلة العود، ويقدم بعد ذلك العديد من الألحان، لأعمال أمير الشعراء أحمد شوقى، الذي تعهده برعايته لسنوات طويلة.

قدم عبد الوهاب العديد من الالحان الخالدة، لكبار المطربين فى مصر والعالم العربي، مثل كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، وليلى مراد، وعبد الحليم حافظ، ونجاة، وفايزة أحمد، ووردة، وفيروز، وأسمهان ومن الفنانين العرب الفنان الكبير الراحل طلال مداح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"