عادي

جناح الإمارات يعقد حوار الحالمين المنجزين

01:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

إكسبو 2020 دبي: الخليج
استضاف جناح الإمارات في «إكسبو 2020 دبي» الجلسة الثانية من حوار الحالمين المنجزين التي أقيمت بعنوان: «شبابنا، مستقبلنا: الجيل القادم من الحالمين المنجزين».

وأدارت الجلسة الدكتورة مارييت ويسترمان، نائبة رئيس جامعة نيويورك أبوظبي، وشاركت فيها نورة المنصوري، عالمة أحياء بحرية في جامعة نيويورك أبوظبي، وبدر ورد مؤسس تطبيق لمسة التعليمي، وهيام البلوشي مهندسة تركيب واختبار وضمان الجودة في وكالة الإمارات للفضاء، ومحمد نيبوهان شاجاهان طالب هندسة كمبيوتر في جامعة خليفة.

وركزت الدكتورة مارييت ويسترمان خلال إدارتها للحوار، على أهمية دور التعليم العالي في تمكين الشباب وضمان نجاحهم في المستقبل، وقالت: «يسهم التعليم في التنمية الشخصية والمجتمعية، ومن واجبنا جميعاً كأفراد ومؤسسات، أن نزرع بذوراً صالحة تستفيد منها الأجيال في المستقبل».

ورأت نورة المنصوري أنه «كلّما تعمقنا في الدراسة أدركنا حجم الفرص المتاحة لتعلّم المزيد. ونحن نتعاون مع شخصيات وجهات من جميع أنحاء العالم، ومن المهم بالنسبة إلينا، أن نستفيد من الخبرات المتوفرة لاستكشاف علم الأحياء البحرية بشكل أكثر فاعلية، واعتماد مزيد من الكفاءة في استكشاف أنظمتنا البيئية البحرية».

أما هيام البلوشي فاستعرضت الرؤية الثاقبة والتأثير الإيجابي لالتزام دولة الإمارات باستكشاف الفضاء».

من جانبه قال بدر ورد: «كلما زادت معرفة الطفل بلغته وثقافته، ازدادت قدرته على فهم وتقدير الثقافات الأخرى والتفاعل معها».

وقدم محمد نيبوهان شاجاهان نصيحة لجميع الطلاب بمواجهة التحدي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"