عادي

احتفاءً بالشعر.. «حديث المكتبات» يستضيف أحمد العسم

22:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحمد العسم

تستضيف هيئة الثقافة والفنون في دبي الخميس المقبل الشاعر الإماراتي أحمد عيسى العسم، وذلك في إطار احتفائها باليوم العالمي للشعر ضمن حلقة جديدة من سلسلة «حديث المكتبات» التي تستضيفها مكتبة الصفا للفنون والتصميم، بالتعاون مع اتحاد كُتّاب وأدباء الإمارات فرع دبي، لتسلّط الضوء على قوة الكلمة المكتوبة ودورها في نسج الصور الأدبية والجمالية، من خلال هذا اللون الأدبي الذي يعدّ أحد أشكال الهوية اللغوية والثقافية.

وسيثري الشاعر العسم الأمسية بمزيج من الشعر الفصيح والعامي، حيث صدرت له العديد من الإصدارات الشعرية المتنوعة، وشارك في العديد من الأمسيات والمنتديات. وسيدير الأمسية الإعلامي غيث الحوسني، عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة القراءة والابتكار في جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات.

وكانت الحلقة الماضية من سلسلة «حديث المكتبات» قد استضافت الباحث والكاتب علي العبدان، الذي ألقى الضوء على الأنثروبولوجيا الموسيقية وفروعها المعرفية وتوجهها ما بعد الحداثة، كما تحدث عن معنى الموسيقى وصنف آلاتها من خلال نظرة أركيولوجية، وتناول علم النفس الموسيقي، ووجود هذا الفن العريق في الأدب والحكايات ورصد التحولات في فنون الموسيقى الشعبية في الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"