عادي
قرار قضائي بمنع أصحاب مصارف من التصرف بأملاكها

ميقاتي يعزف عن الترشح.. و«الجامعة» تشدد على استقرار لبنان

01:51 صباحا
قراءة دقيقتين
ميقاتي خلال اجتماعه مع عون في القصر الرئاسي أمس (دالاتي ونهرا)

بيروت: «الخليج»، وكالات

اكّد الرئيس اللبناني ميشال عون، خلال استقباله أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أمس الاثنين، أن الانتخابات النيابية ستجرى في موعدها في 15 أيّار/ مايو المقبل، فيما أشار أبو الغيط إلى أن الجامعة العربية مستعدة لإيفاد فريق لمراقبة الانتخابات المقبلة، في وقت أعلن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عزوفه عن الترشح للانتخابات، داعياً الجميع إلى المشاركة فيها، بالتزامن مع إصدار النّائب العالم الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون، قراراً بتجميد أصول عدد من أصحاب المصارف ومنعهم من التصرف بأملاكهم العقارية والمنقولة.

وقال أبو الغيط، عقب اللقاء، إنه وجد الكثير من التصميم لدى عون على المضي في الانتخابات لاستقرار لبنان واستعادة أوضاعه، مشيراً إلى أن الجامعة العربية مستعدة لإيفاد فريق لمراقبة ​الانتخابات النيابية​ المقبلة، وقال: «أعتقد أننا سننفّذ هذا الأمر». وكان أبو الغيط​ التقى ميقاتي وبحث معه الوضع اللبناني والانتخابات المقبلة، وتطرقا إلى الوضع الدولي وتأثيراته على الأوضاع في الشرق الأوسط وعلى لبنان والدول العربية، وقال: ناقشت مع ميقاتي المبادرة الكويتية الخليجية، وأشعر بالأمل بمستقبل أفضل لهذا البلد العريق، مؤكداً أن المبادرة العربية موجودة بصفة عامة، ويمكن القول إننا نأمل أن تتحرك.

من جهة أخرى، أعلن ميقاتي​ في مؤتمر صحفي عزوفه عن الترشح للانتخابات النيابية، مؤكداً أنه «سيدعم جهود من يختارهم الناس ويتعاون مع الجميع لما فيه المصلحة العامة». ورأى ميقاتي أن «كل ورقة في الصناديق الانتخابية قادرة على تحقيق التغيير المنشود، ودعا الجميع إلى المشاركة في الانتخابات»، مشددا على أن «التغيير يبدأ في صناديق الاقتراع وليس فقط عبر الإعلام ومواقع التواصل وفي الساحات».

في غضون ذلك، أصدرت النّائب العالم الاستئنافي في جبل لبنان القاضية ​غادة ​عون، أمس الاثنين، قراراً بمنع تصرف عدد من أصحاب ​المصارف​ بأملاكهم العقارية والمنقولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"