عادي

اختتام فعاليات القمة العالمية الشرطية

01:22 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي : الخليج

دعا، أمس الخميس، مسؤولون وخبراء مشاركون في فعاليات اليوم الرابع، والأخير، من القمة العالمية الشرَطية في دورتها الافتتاحية، جهات إنفاذ القانون إلى الإمساك بزمام المبادرة في الحملة العالمية القائمة ضدّ الجريمة. وأكّدوا أن العمل الشرطي الحديث يتطلب من أصحاب المصلحة التفكير الاستباقي والحرص على مواصلة الابتكار وتبنّي التقنيات الجديدة من أجل البقاء دائماً في الطليعة.

جاء ذلك في ختام أعمال الدورة الافتتاحية من القمة التي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في مركز دبي للمعارض بموقع إقامة «إكسبو 2020 دبي»، وحفِلت بعشرات المؤتمرات وجلسات النقاش والمحادثات الاستراتيجية.

وقال اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية في دولة الإمارات: «إن المتغيرات الإقليمية والدولية والظروف الراهنة التي يمر بها العالم اليوم، وتغير أنماط الجريمة وأساليب ارتكابها، أدت إلى قيام المجرمين بزيادة أنشطتهم غير القانونية، الأمر الذي يتطلب منا الاستعداد الجيد للتصدي لها».

وشهد اليوم الأخير من القمة العالمية الشرَطية انطلاق أعمال «مؤتمر الابتكار والصمود في العمل الشرطي».

وفي سياق متصل، شكّل مؤتمر وحدات الكلاب البوليسية الذي أقيم، أمس الخميس، على هامش القمة، ملتقى فريداً عكس أهمية هذه الوحدات بوصفها من الأصول الحيوية لدى أجهزة إنفاذ القانون.

وحققت الدورة الافتتاحية من القمة العالمية الشرَطية نجاحاً باهراً، بحضور أكثر من 8,500 موفد.

كما اختتمت فعاليات أعمال البرنامج العالمي للقيادات الشرطية الشابة للإنتربول في نسخته الثانية، ضمن برامج القمة.

وكان اللواء أحمد ناصر الريسي، رئيس المنظمة الدولية للشرطة الدولية، الإنتربول، افتتح البرنامج الذي يهدف إلى تأهيل القيادات الشابة في مجال التعاون الشرطي العالمي، وتعريفهم بمدى أهمية التعاون الدولي.

على صعيد متصل، وقّعت القيادة العامة لشرطة دبي 4 مذكرات تفاهم، مع عدد من المؤسسات المتخصصة في مجالات التدريب والتعليم ذات العلاقة بالمجال العلمي.

كما قام الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بجولة، صباح أمس الخميس، في جناح «تسليح القابضة» الإماراتية المشارك في القمة العالمية الشرطية في «إكسبو2020».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"