عادي
اسأل الخليج

تعرف إلى النادي الـ11 في مجموعة سيتي

13:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
أعطت مجموعة سيتي لكرة القدم المالكة لعشرة أندية في العالم من ضمنها بطل الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي، الضوء الأخضر لشراء نادي أن أي سي بريدا الهولندي ليكون النادي الـ11 في المجموعة.
وأصدر نادي بريدا الهولندي بياناً رسمياً جاء فيه: «تم الانتهاء من تقديم نتائج تحقيقنا لحملة الأسهم ووافقوا على بيع الأسهم لمجموعة سيتي لكرة القدم. توصلنا لاتفاق مع مجموعة سيتي لكرة القدم التي نتعاون معها منذ أمد بعيد هذا الأسبوع والصفقة حالياً بانتظار مجلس الرقابة ومؤسسة NOAD وKNVB وبلدية بريدا».
وتابع البيان: «دخلت عملية بيع الأسهم المرحلة الأخيرة واتفق حملة الأسهم ومجموعة سيتي لكرة القدم على إطلاق الاستعدادات للموسم الجديد في المنظور القريب». وسيكون بريدا خامس فريق أوروبي تشتريه مجموعة سيتي لكرة القدم إلى جانب مانشستر سيتي وجيرونا الإسباني وتروا الفرنسي ولوميل البلجيكي، والنادي الـ11 في المجموعة عالمياً.
وتملك المجموعة أندية أخرى في الولايات المتحدة (نيويورك سيتي) واليابان ( يوكوهاما مارينوس) وأستراليا (ملبورن سيتي) والصين (سيتشوان) والهند (مومبابي سيتي) والأوروجواي ( أتلتيكو توركي).
ومجموعة سيتي لكرة القدم، هي شركة قابضة تأسست عام 2014، للإشراف على إنشاء وإدارة مجموعة من نوادي كرة القدم، تحت رعاية نادي مانشستر سيتي.
وتدير مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار هذه المجموعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"