عادي
الأولى التي تتم استضافتها في الفضاء الرقمي

قمة «إنفستوبيا» للاستثمار في الإمارات تدخل «الميتافيرس»

15:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلنت قمة «إنفستوبيا» للاستثمار، التي أطلقتها حكومة الإمارات العربية المتحدة في سبتمبر 2021، بالشراكة مع «مؤسسة القمة العالمية للحكومات»، أنها ستكون أول قمة اقتصادية تتم استضافتها في الفضاء الرقمي (ميتافيرس).

وأشارت قمة «إنفستوبيا» للاستثمار، إلى أن عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد سيقوم بعقد أول مؤتمر صحفي اقتصادي عبر الفضاء الرقمي (الميتافيرس)، خلال يوم القمة، بحيث يتمكن الإعلاميون من دخول هذا العالم الافتراضي وطرح أسئلة على الوزير.

وقال عبد الله بن طوق المري: «يسعدني أن أرى قمة إنفستوبيا في الفضاء الرقمي (الميتافيرس)، وأن أقوم بعقد أول مؤتمر صحفي اقتصادي عبر الفضاء الرقمي (الميتافيرس). رؤية إنفستوبيا تتمحور حول اقتصاد المستقبل، وتأتي تجربة الميتافيرس في ذات السياق، حيث تثري نقاشات القمة حول التطورات التقنية في العالم وتأثيرها في الاقتصاد والاستثمار».

وتمثل قمة «إنفستوبيا» إحدى المبادرات الرئيسية ضمن «مشاريع الخمسين» التي أعلنتها حكومة الإمارات سبتمبر 2021، إذ تجمع قادة الحكومات والمنظمات غير الحكومية، وممثلي القطاع الخاص، والمصارف الاستثمارية، والشركات العائلية، وصناديق الاستثمار والمؤسسات الأكاديمية والبحثية، ومكاتب الاستثمار من أنحاء العالم، لإطلاق أفكار، وتوفير الفرص، وتمكين الاستثمارات في المستقبل.

وتشكل القمة العالمية للحكومات 2022، المنصة الجامعة لأكثر من 30 منظمة عالمية، حيث تستضيف في نسختها الاستثنائية هذا العام أكثر من 4000 مشارك من كبار المسؤولين الحكوميين والخبراء وقادة القطاع الخاص، لاستشراف مستقبل الحكومات ضمن أكثر من 110 جلسات رئيسية حوارية وتفاعلية، يتحدث فيها أكثر من 500 من صناع القرار وقادة الفكر، والمتخصصين من مختلف القطاعات الحيوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"