عادي

أميرخان يروي اللحظات الصعبة التي عاشها قبل سرقة ساعته

11:38 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
شوهد الملاكم البريطاني أمير خان وزوجته فريال مخدوم بمعنويات مرتفعة على هامش تصوير برنامج «شوبنج وذ كيث ليمون» الكوميدي التلفزيوني وذلك بعد 24 ساعة فقط من تعرضه لسرقة ساعته المرصعة بالألماس ( 72 ألف إسترليني ) تحت تهديد السلاح في حي ليتون بالعاصمة البريطانية لندن.
وخلا معصم أمير خان من أي ساعة في أول ظهور بعد السرقة لكن البطل الأولمبي، الذي حضر عشية سرقته حفلاً خيرياً في فندق جروسفينور هاوس، رجح أن تكون عملية السرقة تم التخطيط لها مبكراً وذلك بعد التقاط صورة مع مشجع أثناء تسوقه في شارع أوكسفورد وهو يرتدي ساعته الثمينة.
وقال خان:«كان الشارع مظلماً وعندما اقترب مني شخص ملثم ظننت لأول وهلة أنه صديق يحاول التندر علي بمقلب لكنه أخرج سلاحه ووضعه في وجهي فقلت في نفسي: هذه هي النهاية، سأموت الآن، خفت على حياتي فعلاً وفكرت في زوجتي وأطفالي وربما لن أراهم مرة ثانية. أعتقد أنني أعرف الشخص الذي خطط العملية وأبلغت الشرطة بهويته وآمل أن تتحرك بسرعة للقبض عليه. هو من شرق لندن ويعتبر نفسه رجل عصابة. سئمت من هؤلاء المجرمين، هذا ليس عالمي. أنا شخص مكافح ويرغب في عيش حياة هادئة ولا أستحق أن أتعرض للسرقة بهذا الشكل. لا أحد يستحق أن يتعرض للسرقة».
وشاركت فريال زوجة الملاكم متابعيها شريط فيديو يظهر نزول شخصين من سيارة مرسيديس قبل توجههما للملاكم وسرقته وعلق خان: كان بمقدوري لكمه ببساطة وفكرت في هذا برهة لكنني خشيت على زوجتي وربما يقتلها ناهيك عن قتلي. صرخ بوجهي اعطني ساعتك، حاولت ضبط أعصابي ولم أكلمه بل نزعت الساعة وسلمتها له. الحادثة تركتني أرتجف أنا وزوجتي، شعرنا برعب من السرقة تحت تهديد السلاح ولم نتوقع أن يحدث هذا في لندن، ربما يحدث في الولايات المتحدة ولكن ليس في إنجلترا. 100 في المئة تم التخطيط للسرقة مسبقاً وتم استهدافي بشكل محدد، اللصوص عرفوا مكاني وتم تمرير معلومة لهم بمكاني بالضبط من قبل شخص يعرف تحركاتي.
وكشف خان عن حدوث السرقة بعد دقائق من مغادرته مطعم صحارى للمشاوي في ليتون حيث ذهب للإفطار مع زوجته بعدما تسوق والتقط صوراً مع مشجعين في ويست إيند.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"