عادي
«جنايات دبي» تعاقب المتهمات بالسجن والإبعاد

استدراج فتاة قاصر للقيام بأعمال منافية للآداب

01:21 صباحا
قراءة دقيقتين
محكمة

دبي: محمد ياسين

استدرجت عصابة مكونة من أربع سيدات من إحدى دول أوروبا الشرقية، فتاة من جنسيتهن بدعوى العمل بائعة في الإمارات، إلا أنها فوجئت بأن المطلوب منها الانخراط في أعمال منافية للآداب. محكمة جنايات دبي نظرت القضية ودانت السيدات الأربع وقضت بسجن اثنين منهن 3 سنوات، وحبس الأخريين ستة أشهر وإبعادهن جميعاً عن الدولة بعد قضاء محكوميتهن.
تعود تفصيل القضية التي دارت أحداثها خلال شهر نوفمبر الماضي إلى معلومات وردت لإدارة التحريات بشرطة دبي تفيد باستغلال فتاة لم تبلغ من العمر 18 عاماً (قاصر قانوناً) في أعمال منافية للآداب من قبل مجموعة من السيدات.
وحسب إفادة شرطي في التحقيقات فإن فريقاً من التحريات أعد كميناً للقبض على العصابة متلبسات بجرمهن، حيث اتفق أحد أفرد الشرطة مع إحداهن على استغلال الفتاة في أعمال منافية للآداب نظير 700 درهم في إحدى غرف فندق بمنطقة الحضيبة في دبي حيث حضرت السيدة مع الفتاة للغرفة وغادرت المكان بعد استلام المبلغ المتفق عليه.
وأفادت المجني عليها في التحقيقات بأنها تعرفت إلى سيدة من موطنها عبر برنامج للتواصل الاجتماعي، ووعددتها بتوفير عقد عمل لها في متجر لبيع الملابس بمركز تجاري وأرسلت لها تأشيرة وتذكرة طيران للقدوم إلى الدولة، ولكنها فوجئت بأن السيدة احتجزتها داخل شقة سكنية بها أخريات وأجبرتها على القيام بأعمال منافية للآداب.
وتابعت الفتاة أنها حاولت الفرار من الشقة إلا أن السيدة كانت تحكم قبضتها عليها وطلبت منها مبلغاً من المال لتركها تغادر، وفي هذه الأثناء تعرفت إلى سيدة أخرى عبر تطبيق إلكتروني للتعارف حيث أخبرتها بقصتها والمبلغ المطلوب لمغادرتها الشقة، فحضرت ودفعت للسيدة الأولى المبلغ المطلوب.
وأضافت: أنها فوجئت بطلب السيدة الثانية بأن تعمل في أعمال منافية للآداب نظير نصف قيمة ما تحصل عليه من عملها، فتم القبض على السيدتين وأخريات يعملن في ذات المجال، فدانتهن المحكم وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"