عادي

محمد بن زايد يشهد نهائي كأس رابطة المحترفين

00:28 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن زايد يتابع المباراة مع أحفاده

أبوظبي: محمد مصطفى

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، المباراة النهائية لكأس رابطة المحترفين لكرة القدم التي احتضنها استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي وجمعت شباب الأهلي والعين, وانتهت بفوز «الزعيم» بالقب.

وحيا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الجمهور الكبير الذي تواجد في المدرجات وبلغ 13257 متفرجاً.

وهنأ سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة نادي العين فريق الزعيم على اللقب.

وكتب سموه عبر «تويتر»: «نبارك لنادي العين لاعبين وإداريين وجمهوراً الفوز ببطولة كأس رابطة المحترفين، وبحضور الشيخ محمد بن زايد تعلو مشاعر الفخر بالزعيم الذي يزداد مثابرة واحترافية، كما نهنئ شباب الأهلي على تألقه ونتمنى له كل النجاح والتوفيق».

5

كما شهد النهائي سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

وتوج الشيخ راشد بن حميد النعيمي برفقة عبدالله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين فريق العين بعد فوزه باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على شباب الأهلي بطل الموسم الماضي وصاحب الرقم القياسي، بركلات الترجيح5-4، بعد التعادل في الوقت الأصلي 2-2. وفي ركلات الترجيح سجل للعين الأرجنتيني كريستيان خوانكا ولابا ويحيى نادر والبرازيلي اريك يورجينس وخالد البلوشي وأهدر المغربي سفيان رحيمي، وسجل لشباب الأهلي النرويجي توماس أولسن والبرازيلي يوري سيزار والإيراني أحمد نور الله وكارتابيا وأهدر يوسف جابر وعبدالعزيز هيكل.

وجاءت المباراة قوية وخططية، وامتاز الشوط الأول بسيطرة العين التي بلغت 51.6 %، لكن شباب الأهلي كان أكثر فاعلية، حيث عرف مهدي علي كيف يغلق المنافذ على لاعبي «الزعيم» ومن أصل 8 تسديدات سددها لاعبو «البنفسجي» لم تكن أي منها في إطار الخشبات الثلاث لمرمى ماجد ناصر، في المقابل سدد «الفرسان» 3 كرات جميعها على المرمى ومنها هدف الافتتاح الذي سجله الأرجنتيني كارتابيا بعد عمل فردي من حارب عبدالله ومساعدة من مدافع العين رافاييل بيريرا (28).

1

وتغير الحال في الشوط الثاني، حيث أصبح وصول لاعبي العين إلى منطقة ماجد ناصر أسهل، رغم ان شباب الأهلي أهدر فرصة ثمينة لزيادة الغلة، بعد تمريرة من «عموري» ومنه إلى أولسن الذي مرر كرة جاهزة إلى نورالله سددها برعونة بعيداً عن المرمى(48).

وعاقب العين نور الله على فرصته المهدرة بتسجيل التعادل، إثر عرضية من بندر الأحبابي ارتقى لها التوجولي لابا كودجو ووضعها رائعة في شاك ماجد ناصر(53).

ثم تقدم العين بنفس طريقة الهدف الأول بعد عرضية من البرازيلي من يورجينس إلى كانيدو ارتقى لها برأس(75).

لكن كارتابيا سجل هدفه الشخصي الثاني وأهدى فريقه التعادل من ركلة حرة رائعة (82)، ليلجأ الفريقان مباشرة الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للعين.

2

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"