عادي

«ذا ستوريفيل موسكيتو» على مسرح «نيويورك أبوظبي»

23:17 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي عن استضافة عرض «ذا ستوريفيل موسيكتو» للفنان كيد كوالا، منسق الأغاني والمنتج الموسيقي ومؤلف الروايات المصورة الحائز جوائز، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط خلال يومي 12 و13 مايو/أيار الجاري.

ويروي العرض الذي يقدم بتكليف مشترك من مركز الفنون، قصة ذكر بعوض شاب يغادر بلدته الصغيرة في الريف، بحثاً عن الشهرة والثروة في إحدى المدن الكبرى؛ حيث يسعى إلى تحقيق حلمه بالعزف مع واحدة من أشهر فرق الجاز في قاعة سيد فيلا للحفلات الموسيقية.

ويتم عرض أحداث رواية الرسوم المتحركة المصورة وتصويرها وتسجيلها بأسلوب سينمائي مميز، باستخدام ديكورات مسرحية ودمى مصغّرة، وأنواع متعددة من الكاميرات والشاشات، بمشاركة فريق من المؤدين والموسيقيين وخبراء المؤثرات الصوتية والتقنيين.

وتروي الدمى قصة العرض على أنغام الموسيقى الأصلية التي تعزفها فرقة موسيقية مؤلفة من ثلاثة فنانين بمشاركة كيد كوالا على أجهزة تشغيل الأسطوانات وأجهزة الكيبورد والآلات الإلكترونية.

وقال بيل براغين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون: «يمتاز العرض الذي يقدمه كيد كوالا بطابع المرح والتشويق؛ حيث يقدم للمشاهدين فيلم رسوم متحركة في الوقت الفعلي على شكل عرض أداء مفعم بالمشاعر والحرفية الفنية، ليناسب جميع أفراد العائلة، وتسعدنا استضافة هذا العمل في عرضه الأول الذي نقدمه بتكليف مشترك بعد انتظار استمر عامين بسبب أزمة (كوفيد-19)».

ويسلط العرض الضوء حول مواضيع الصدق والارتجال والحدس والأسلوب الفريد لكل شخص وقيمة التعاون.

وقال كيد كوالا: «يسرني أن يبصر العرض النور بعد انتظار طويل، كنت وفريقي نشعر بالحماس للكشف عن هذا العرض في جامعة نيويورك أبوظبي في شهر مارس/ آذار 2020، ولم نستطع، ونتطلع إلى بدء جولتنا العالمية للإنتاج في المسرح الأحمر المميز في جامعة نيويورك أبوظبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"