عادي
ضاحي خلفان خلال محاضرة نظمها مركز الدراسات:

بقيادة محمد بن زايد.. الإمارات على أعتاب عصر ذهبي

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكّد الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، أن دولة الإمارات وشعبها، تقف تحت قيادة صاحب السُّمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على أعتاب عصر ذهبي من التقدم والتطور في المجالات والقطاعات كافة.

وقال في محاضرة نظمها «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، أمس الخميس ضمن سلسلة محاضرات «مفكرو الإمارات» الثانية، تحت عنوان: «الإمارات: من التمكين إلى المستقبل»،

التي استذكر فيها مناقب المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، وإنجازات «مرحلة التمكين»، وآفاق المستقبل، إن وصْف صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، للقائد الراحل ب «قائد التمكين»، كان وصفاً بليغاً؛ لدوره، رحمه الله، في صناعة مرحلة من التمكين الشامل: السياسي والاجتماعي والاقتصادي والإداري والعلمي، انعكست على الفئات المجتمعية على اختلافها.

وحول أبرز ملامح التمكين العلمي التي تأصلت في عهد الشيخ خليفة، ذكر أن الاستثمار في العلوم والتكنولوجيا الحديثة، وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات الآنيّة والمستقبلية في مختلف القطاعات التنموية، وهو ما عكسته أوجه التطور الكبيرة التي حقّقتها الدولة وتسعى للمزيد منها خلال السنوات الخمسين المقبلة، مملوءة بالطموحات التي لا تحدّها حدود.

وبشأن المستقبل وآفاقه الرحبة، قال إن لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، إنجازات يُشار إليها بالبنان، حتى قبل أن يتبوّأ رئاسة الدولة بشكل رسمي؛ إذ حرص سموّه على التوجيه دوماً بضرورة بناء اقتصاد مستدام قائم على التنوع والابتكار؛ فسموّه يسعى عَبْر رؤيته الاستشرافية إلى صناعة العباقرة.

وأكد في ختام المحاضرة أن لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حضوراً بالغ الأثر على الصعيد الخارجي جعل منه رجل المرحلة في إطلاق دعوة للسلام الإقليمي والعربي والعالمي، بوصفه السبيل الأهم لتحقيق استقرار الدول وأمنها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"