عادي

السلامي يسأل عن دور «التوطين» في توظيف المواطنين

00:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عبيد خلفان الغول

أبوظبي: «الخليج»

أكد عبيد خلفان الغول السلامي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، أن موضوع توظيف المواطنين في القطاع الخاص، ضمن مبادرة مشاريع الخمسين، من المواضيع المهمة التي تحظى باهتمام ومتابعة القيادة الرشيدة، حرصاً على أبناء الوطن، وإيجاد الوظائف في القطاع الخاص، بما يعزز من الاستقرار الأسري.

وقال إنه سيوجه سؤالاً برلمانياً إلى الدكتور عبد الرحمن بن عبد المنان العور، وزير الموارد البشرية والتوطين في جلسة المجلس الوطني الاتحادي يوم الثلاثاء المقبل بمقر المجلس في أبوظبي، حول دور وزارة التوطين وإجراءاتها في إيجاد الوظائف للمواطنين في القطاع الخاص.

وأضاف أن الحكومة وضمن مبادرات الخمسين سبق وأعلنت عن مبادرة نافس لاستيعاب 75 ألف وظيفة للمواطنين في القطاع الخاص بواقع 15 ألف وظيفة سنوياً، متسائلاً عن دور وزارة التوطين في توفير الوظائف للمواطنين في القطاع الخاص، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء سبق وأن اعتمد قراراً برفع نسبة التوطين في القطاع الخاص بنسبة 2%. وأوضح أنه من مهام ودور وزارة الموارد البشرية والتوطين، مراقبة التوظيف في القطاع الخاص، الأمر الذي يتطلب التعرف إلى دور الوزارة والإجراءات التي تقوم بها.

وقال: «في ظل وجود عشرات الآلاف من الشركات الخاصة التي لديها الملايين من الموظفين في جميع القطاعات، من غير المقبول أن يظل هناك خريجون مواطنون غير حاصلين على وظائف»، مؤكداً أن توظيف المواطنين في القطاع الخاص مسؤولية مشتركة، تتطلب تعاون الجميع، للوصول إلى الأهداف المنشودة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"