عادي

«البلديات والنقل في أبوظبي» تشارك في المنتدى الحضري العالمي في بولندا

23:27 مساء
قراءة دقيقتين
دائرة البلديات والنقل بأبوظبي
دائرة البلديات والنقل بأبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

يشارك وفد من دائرة البلديات والنقل في النسخة الحادية عشرة من المنتدى الحضري العالمي (WUF) الذي يعقد في كاتوفيتسه ببولندا في الفترة من 26 إلى 30 يونيو/حزيران تحت عنوان: «تغيير مدننا من أجل مستقبل عمراني أفضل»، ويهدف إلى تحديد التحديات التي تواجهها المجتمعات لتحقيق النمو الحضري المستدام، وتسريع عمليات الحد من ظاهرة التغير المناخي.

يعتبر المنتدى الحضري العالمي، الذي يعقده برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل)، بشكل دوري كل عامين في مدينة مختلفة، من أهم المنصات العالمية التي تجمع ممثلي الحكومات الإقليمية والدولية، وصناع القرار، وواضعي السياسات، إلى جانب نخبة من الاختصاصيين، والمنظمات الدولية بما فيها القطاع الخاص، والمجتمع المدني، والأوساط الأكاديمية للبحث في القضايا الأكثر إلحاحاً التي تواجه العالم اليوم، مثل التطور العمراني المتسارع وتأثيره في المجتمعات، والمدن، والاقتصادات، وتغير المناخ، والسياسات المتعلقة.

11

وتشارك الدائرة بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة، على مدار الأسبوع في المنتدى، لتنقل الدائرة خبرات إمارة أبوظبي في كيفية تنفيذ الحكومات لاستحقاقاتها وتعهداتها في تحقيق النمو الحضري المستدام والأخذ بكافة الاعتبارات البيئية والثقافية للمجتمعات.

وتحتفي الدائرة خلال أعمال المنتدى بإنجازات أبوظبي التي حققتها بعد اختتام النسخة السابقة التي استضافتها الإمارة تحت عنوان: «مدن الفرص: ربط الثقافة والابتكار»، والتي انتهت بإطلاق العديد من المبادرات بما فيها «إعلان أبوظبي» الذي تضمن 14 بنداً يؤكد على دور الثقافة والمرأة في التنمية المستدامة.

وأكّد فلاح محمد الأحبابي، رئيس الدائرة، أن النسخة العاشرة للمنتدى الحضري العالمي، التي استضافتها العاصمة أبوظبي، شكلت منصة عالمية هامة جمعت العديد من الحكومات والدول والمنظمات لتأكيد التزامهم بتعزيز وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي طرحتها الأمم المتحدة تحت عنوان: عقد من العمل: عشر سنوات لتحويل عالمنا.. وتمكنا خلال النسخة السابقة من إطلاق العديد من المبادرات على المستوى العالمي، وإيجاد حلول واعدة لبعض أكثر تحديات العالم إلحاحاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"