عادي
منتخب المواي تاي ينهي استعداداته للألعاب العالمية

السويدي يتأهل إلى نصف نهائي «جوجيتسو برمنجهام»

23:59 مساء
قراءة 3 دقائق
جانب من تدريبات المواي تاي في برمنغهام
جانب من تدريبات المواي تاي في برمنغهام
محمد السويدي يتأهل للدور المقبل

نجح لاعب الإمارات محمد السويدي في التأهل إلى الدور نصف النهائي من منافسات الجوجيتسو التي أقيمت في دورة الألعاب العالمية التي تستضيفها مدينة برمنجهام الأمريكية حتى 17 من يوليو الجاري، بمشاركة 3600 رياضي من 100 دولة يتنافسون في 36 رياضة.

وكان لاعبو ولاعبات منتخب الجوجيتسو اجتازوا بنجاح، إجراءات الوزن الرسمية التي أجريت في الصالة المغطاة بجامعة برمنجهام ساوثرن كوليدج.

وأشرف على الإجراءات طاقم التحكيم الدولي الذي تم ترشيحه من قبل الاتحاد الدولي للعبة والمكوّن من 12 حكماً

وبهذه الخطوة تأكدت مشاركة بلقيس عبدالله في وزن 48 كيلوغراماً، وشما الكلباني في وزن 63 كيلوغراماً، ومحمد العمري في وزن 77 كيلوغراماً، وفيصل الكتبي في وزن 85 كيلوغراماً.

وحرصت المهندسة عزة بنت سليمان الأمينة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية في اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيسة وفد الإمارات المشارك في الدورة، على حضور جانب من إجراءات الوزن، كما حرص فهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي على الحضور، ومعه طارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، ومبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وأكد فهد الشامسي أن المنتخب عازم على ترك بصمة قوية في مشاركته في الدورة، من خلال تحقيق إنجاز الصعود لمنصة التتويج، وحصد أكبر عدد ممكن من الميداليات.

وأكد البرازيلي رامون ليموس المدير الفني لمنتخبنا الوطني أن اللاعبين واللاعبات على أتمّ استعداد وأن قرعة الأدوار التمهيدية أجريت وتم التعرف إلى المتنافسين، وأن برنامج الإعداد وصل إلى أعلى معدلاته الفنية والبدنية، مشيراً إلى أنه درس المنافسين جيداً مع اللاعبين واللاعبات، وطالب الجميع بالتركيز في كل النزالات، وأنه على ثقة كاملة بقدرات اللاعبين لتقديم كل ما يمتلكون على البساط من أجل ترجمة جهودهم الكبيرة في الإعداد إلى إنجازات وميداليات تصعد بهم إلى منصات التتويج، وترفع علم بلادهم في هذا المحفل الدولي الكبير.

على خط آخر، استعد منتخب «المواي تاي» لخوض منافسات دورة الألعاب العالمية، وأنهى رباعي منتخبنا المكون من نور الدين سمير بوزن 63.5 كيلوغرام، ومحمد مرضي بوزن 67 كيلوغراماً، وأمين المعتصم بوزن 71 كيلوغراماً، وإلياس حبيب بوزن 81 كيلوغراماً تدريباته التي أقيمت بحديقة جامعة برمنجهام، وشهدت التركيز على العديد من الجوانب الفنية، خاصة تعزيز الشق الهجومي والمبادرة بالتقدم من دون التخلي عن الحذر الدفاعي واحترام المنافس.

وتشهد منافسات «المواي تاي» للرجال التي تقام على مدار 3 أيام، مشاركة 43 لاعباً في 6 أوزان من مختلف دول العالم.

وشدد سانيت مدرب منتخب «المواي تاي»، على ثقته بأداء اللاعبين، من خلال ما بذلوه من جهود كبيرة في التدريبات، وإصرارهم على تحقيق نتائج إيجابية، وقال: «أبدى جميع اللاعبين رغبتهم في حصد الميداليات الملونة، على الرغم من وجود العديد من اللاعبين المتميزين من الدول الأخرى، ولكن ما لمسناه بداية من المعسكر المغلق الذي أقيم في الإمارات، بعد الظهور المشرف في بطولة العالم للمواي تاي، والتي احتضنتها أبوظبي، وحقق خلالها 12 ميدالية ملونة في المركز الثاني، بجدول الترتيب العام، مع تصدر منتخب الشباب للجدول، مروراً بالتدريبات عقب الوصول إلى مدينة برمنجهام وإتمام إجراءات الوزن قبل خوض المباريات، وهو الأمر الذي يعكس مدى جاهزية اللاعبين وتحديدهم للهدف المنشود من المشاركة».

وكان عبد الباري القبيسي لاعب منتخب القفز بالمظلات الحر والتزحلق على الماء، قد أهدى الإمارات الميدالية الأولى في الدورة، بعد نجاحه في حصد برونزية المركز الثالث في مسابقة القفز المظلي.

من ناحية أخرى، شهدت الدورة لفتة طيبة من راندال وودفين عمدة المدينة، حين علم بطلب الإستونية رادسيب أصغر لاعبة سومو مشاركة في الدورة، برغبتها في زيارة حديقة الحيوان في مدينة برمنجهام، قبل العودة إلى بلادها، على الرغم من إغلاقها يومي الاثنين والثلاثاء، حسب جدول العطلة الأسبوعية للحديقة، حيث قام وودفين بإصدار توجيهاته للقائمين على الحديقة بفتح أبوابها أمام اللاعبة التي عبرت عن امتنانها لهذا الموقف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"