عادي

الاتحاد للطيران تشتري 7 طائرات شحن من إيرباص.. وبيونغ تشعل المنافسة

14:26 مساء
قراءة دقيقتين
الاتحاد للطيران تشتري 7 طائرات شحن من إيرباص
قالت مصادر بقطاع الطيران: إن شركة الاتحاد للطيران في أبوظبي أكدت طلبية لشراء سبع طائرات إيرباص إيه 350، في تأكيد لصحة خطاب نوايا غير رسمي تم توقيعه في أوائل العام الحالي.
وكانت إيرباص قد كشفت عن الطلبية في نشرتها الشهرية الأحدث من دون الكشف عن المشتري. ويأتي ذلك قبل بدء معرض فارنبورو الجوي هذا الأسبوع، لكن لم يتم بعد تحديد موعد لإعلان الصفقة.
وفي التفاصيل، ستسعى شركة بوينغ لصناعة الطائرات إلى دعم طرازي طائرتيها المتعثرين 737 ماكس 10 و777 إكس بطلبيات تزيد قيمتها رسمياً على 15 مليار دولار من شركتي دلتا إيرلاينز ولوفتهانزا هذا الأسبوع خلال مشاركتها في أكبر حدث لقطاع الطيران منذ جائحة كوفيد-19.
وقالت مصادر في القطاع: إن شركة صناعة الطائرات الأمريكية، التي تنافس إيرباص الأوروبية، ستظهر بأداء قوي مع افتتاح معرض فارنبورو الجوي، الاثنين؛ وذلك بعد محادثات على مدى أشهر مع دلتا بشأن طراز بوينغ 737 الأكبر في طائراتها.
في الوقت نفسه، قالت مصادر: إن شركة طيران الاتحاد في أبوظبي أكدت طلبية شراء سبع طائرات شحن إيرباص إيه 350، على الرغم من عدم وضوح ما إن كان سيتم الكشف عن ذلك خلال المعرض.
وكانت رويترز أول من أوردت في مارس/ آذار أن دلتا إيرلاينز تبحث شراء 100 طائرة ماكس 10، وذكرت الأسبوع الماضي أن الشركة تجري محادثات لطلب نحو 12 طائرة أخرى من طراز إيرباص إيه 220 في صفقة من المحتمل إعلانها يوم الثلاثاء.
وقالت مصادر: إن من المرجح أن تبرم لوفتهانزا الألمانية صفقة لشراء نحو عشر طائرات شحن كبيرة من بوينغ، منها 7 من نسخة الشحن من 777 إكس التي جرى إطلاقها في الآونة الأخيرة.
ولم يصدر أي تعليق من أي من هذه الأطراف قبل انطلاق المعرض الذي سيستمر على الرغم من التحذيرات من حالة الطقس الطارئة، وتعطل النقل الناجم عن توقعات بارتفاع درجات حرارة إلى مستويات قياسية.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"