عادي

متظاهرون يحاولون اقتحام المنطقة الخضراء..والكاظمي يوجه القوات الأمنية بحمايتهم

13:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
FY559wPWIAA2jEQ

بغداد: زيدان الربيعي
وجّه القائد العام للقوات المسلحة العراقية، مصطفى الكاظمي، السبت، القوات الأمنية بحماية المتظاهرين، وذلك عقب اقتحام عدد منهم المنطقة الخضراء.
ودعا الكاظمي، عبر بيان، المتظاهرين إلى التزام السلمية في حراكهم، وعدم التصعيد، والالتزام بتوجيهات القوات الأمنية التي هدفها حمايتهم، وحماية المؤسسات الرسمية.
وأكد أن استمرار التصعيد السياسي يزيد من التوتر في الشارع، بما لا يخدم المصالح العامة. وشدد على أن القوات الأمنية يقع عليها واجب حماية المؤسسات الرسمية، مؤكداً ضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية، لحفظ النظام.


من جانب آخر، أكد مصدر أمني، السبت، تمكن عدد من المتظاهرين من دخول المنطقة الخضراء، من جهة نفق الزيتون في جانب الكرخ. لافتاً إلى إصابة بعض المتظاهرين بجروح مختلفة، فيما استخدمت القوات الأمنية خراطيم المياه، لتفريق المتظاهرين.
وقال المصدر: «إن عدداً من المتظاهرين تمكنوا من الدخول إلى المنطقة الخضراء من جهة نفق الزيتون، بعد عمل فتحة صغيرة من بين الحواجز الإسمنتية».
وأضاف: «القوات الأمنية، فتحت خراطيم المياه على المتظاهرين من أعلى نفق الزيتون في جانب الكرخ. هناك إصابات في صفوف المتظاهرين ارتفعت إلى ثماني إصابات، بعضها خطِرة».
وأردف أن القوات الأمنية أطلقت القنابل المسيلة للدموع قرب بوابة المنطقة الخضراء، من جهة وزارة التخطيط في جانب الكرخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"