عادي
أطلقتها بلدية دبي

«إلى براري دبي» تستقطب مشاركين للحفاظ على البيئة

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مسابقة «إلى براري دبي»

دبي: «الخليج»

استقطبت مسابقة «إلى براري دبي» التي تطلقها البلدية للحفاظ على البيئة، عدداً كبيراً من المشاركين الذين شاركوا بمجسّمات لطيور وسلاحف وحيوانات برية، بما يثري مهارات الجمهور، بالتعامل مع البيئة الطبيعية ومراعاة قوانين زيارة المحميات الطبيعية.

وأكدت البلدية، أن هدف المسابقة توعية المجتمع بأهمية زيارة المحميات، والتعرف إلى الكائنات الحية فيها، من دون المساس بالأنظمة البيئية، ومعرفة طرائق المحافظة على التوازن البيئي بما فيه مصلحة البيئة والمجتمع.

وأضافت أن المسابقة تضم أربع فئات مختلفة وهي «الأطفال من 6 إلى 10 سنوات» و«الناشئة من 11 إلى 17 سنة» و«الكبار 18 سنة فما فوق» و«أصحاب الهمم»، لتحفيز الطلبة على المشاركة وتبادل المعلومات والخبرات واكتشاف المواهب الصامتة.

وأوضحت أن دبي واحدة من أهم الوجهات المفضلة في محمياتها الطبيعية التي بلغ مجموعها 8 محميات، لتشكل 16.5% من إجمالي مساحة إمارة دبي، بما يتماشى مع المعايير والمستهدفات العالمية في هذا المجال لتشمل: محمية رأس الخور، وجبل علي البحرية، وحتا الجبلية، ومحمية المرموم الصحراوية، والوحوش الصحراوية، ودبي الصحراوية (المها)، وجبل نزوى وغاف نزوى. وتمثل مختلف النظم الإيكولوجية في البيئات الصحراوية والبحرية والساحلية والجبلية التي تزخر بكثير من أنواع النباتات والحيوانات والأسماك والطيور والأنواع المهددة بالانقراض كسلاحف منقار الصقر والحبارى الآسيوية والمها العربي والطهر العربي، لذلك يجب أن نضع أولوية للمحافظة على هذه الأنواع المهددة بالانقراض لنا وللأجيال المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jrrtnnn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"