عادي

الدكتورة نادية بستكي: المرأة المواطنة تشكل 60% من قائدات الطائرات في «الاتحاد للطيران»

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
2

قالت الدكتورة نادية بستكي، الرئيسة التنفيذية لشؤون الموارد البشرية والتطوير التنظيمي وإدارة الأصول في مجموعة الاتحاد للطيران إن قائدات الطائرات الإماراتيات يُشكلن نحو 60% من إجمالي قائدات الطائرات النساء في المجموعة.

وأضافت بستكي - في حوار مع وكالة أنباء الإمارات «وام» بمناسبة يوم المرأة الإماراتية - أن نسبة الإماراتيات العاملات في «الاتحاد للطيران» تعادل نصف النسبة الإجمالية للإماراتيين العاملين في المجموعة؛ حيث تتوزع وظائفهن على مختلف الوظائف فمنهن كابتن طيار والمهندسة والطبيبة والإدارية، وهو ما يؤكد مساهمة المرأة الإماراتية الفعالة في عمليات المجموعة ومختلف الأقسام والقطاعات الحيوية.

وأوضحت أن موظفات «الاتحاد للطيران» الإماراتيات حققن العديد من الإنجازات التي أثبتن من خلالها تفوقهن في قطاع الطيران المملوء بالتحديات والذي يعتمد بشكل أساسي على كفاءة الموظف وأدائه، مشيرة إلى أن العمل في قمرة القيادة أو في صيانة الطائرات أو حتى في تولي مسؤولية المبيعات ومشتريات الناقلة، يتطلب بشكل أساسي مهارات وإمكانيات فريدة.

ونوهت بأن ما حققته ابنة الإمارات هو تفوق على امتداد مختلف قطاعات الطيران الحيوية التي تعتبر مساهماً رئيسياً في الاقتصاد الوطني.

وأشارت إلى أن حدود إنجازات المرأة الإماراتية في «الاتحاد للطيران» تتجاوز إطار المؤسسة، وذلك لأن دورنا كناقلة وطنية لا يقتصر على تمكين موظفاتنا وحسب؛ بل نلتزم كذلك تجاه مساهماتنا المجتمعية في تعزيز فرص المرأة الإماراتية من رائدات الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وفتح المجال لهن للتعاقد مع «الاتحاد للطيران».

وذكرت بستكي، أن نسبة صاحبات الأعمال من الإماراتيات تبلغ نحو 15% من إجمالي الموردين المسجلين في البرنامج الوطني للمحتوى المحلي للتوريد، مشيرة إلى أن «الاتحاد للطيران» تواصل دعمهن.

وأشارت الدكتورة نادية بستكي، إلى أن «الاتحاد للطيران» تسعى دائماً لتحقيق بيئة عمل متوازنة تضع العمل والحياة الخاصة للموظف في كفة واحدة.

وأضافت: «عندما يتعلق الأمر بالأسرة والأطفال، حرصنا على إيجاد مختلف المبادرات والممارسات الممكنة لدعم الأمهات وحتى الآباء العاملين في الاتحاد وعدم المساس بالوقت المخصص لأسرتهم وأطفالهم».

وأوضحت أن مثل هذه السياسات تسهم في دعم وتمكين الأم العاملة وتوفير بيئة صحية لأطفالها وتكفل لها وظيفة تحقق فيها التوازن بين عملها وواجبها كأم، الأمر الذي سينعكس على أداء الموظفات الأمهات في مهامهن وتحقيق طموحاتهن على الصعيد المهني، كما يعزز من دور المؤسسة في جذب الكفاءات ودعم الاستدامة وزيادة الإنتاجية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5tr8wkz2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"