عادي
ضمن زيارة رسمية لتعزيز أطر الشراكة

وفد إماراتي يبحث التعاون مع رئيسة وزراء صربيا

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين
الوفد خلال الاجتماع مع رئيسة وزراء صربيا

دبي: «الخليج»

بحثت آنا برنابيتش، رئيسة وزراء جمهورية صربيا، في اجتماع مع وفد رسمي من حكومة دولة الإمارات، تطورات تنفيذ اتفاقية التعاون الثنائي في التحديث الحكومي التي وقعتها حكومتا البلدين في مايو/ أيار الماضي، بهدف تعزيز تبادل المعارف ومشاركة الخبرات والتجارب الناجحة، وبناء قدرات الكوادر الحكومية، وتبنّي أفضل الممارسات في العمل الحكومي.

ضم الوفد الإماراتي عبد الله لوتاه مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء، ومبارك الظاهري سفير دولة الإمارات لدى صربيا، ورقية البلوشي المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية وبرنامج التبادل المعرفي الحكومي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء.

وتطرق الاجتماع إلى تطورات التعاون الثنائي في مجالات التحديث الحكومي، وما حققته الحكومتان خلال 3 أشهر من إطلاقها، وسبل تفعيل محاور التعاون العشرة، وتسريع العمل على إنجاز المبادرات والمشاريع المشتركة المرتبطة بها.

وأكدت آنا برنابيتش أن البلدين تتشاركان الرؤى والأولويات للمستقبل، في مجالات الرقمنة، والاستثمار في التعليم والبحث والتطوير، والعلوم، وكل ما يمكن أن يساعد صربيا على أن تصبح مجتمعاً للتنمية القائمة على الابتكار، وقالت إن تبادل الخبرات والمعرفة مع الإمارات يمثل أهمية كبيرة لتعزيز مكانة صربيا في مجالات البحث والعلوم والتعليم والابتكار.

من جهته، أكد عبد الله ناصر لوتاه حرص حكومة دولة الإمارات على تعزيز التعاون الدولي البناء الهادف لتبادل ومشاركة المعارف والخبرات والتجارب الحكومية الناجحة، تجسيداً لتوجيهات القيادة بتوسيع مجالات التعاون العالمي والتبادل المعرفي الحكومي بين دولة الإمارات، ومختلف الدول الشقيقة والصديقة. وشهدت الزيارة الرسمية تنظيم عدد من الاجتماعات مع المسؤولين في حكومة صربيا، إضافة إلى جولات وزيارات معرفية لعدد من الجهات والمؤسسات الحكومية.

وكان سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، شهد في 12 مايو/ أيار الماضي، توقيع اتفاقية التعاون الثنائي في التحديث الحكومي بين الإمارات وصربيا، التي وقعها محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، وآنا برنابيتش رئيسة وزراء جمهورية صربيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yu9nyfed

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"