عادي

«دي بي ورلد» تطلق منصة التجارة الإلكترونية «DUBUY» في تونس

20:50 مساء
قراءة دقيقتين

تونس: «الخليج»

أعلنت «دي بي ورلد»، عن إطلاق منصتها للتجارة الإلكترونية «DUBUY.com» في تونس، لتمكّن الشركات التونسية من القيام بالأعمال التجارية خارج حدود بلادهم بطريقة أكثر سهولة، والوصول إلى أسواق جديدة.

وسيتيح التوسّع الأحدث لمنصة «DUBUY.com» لتجار الجملة التونسيين الاستفادة من شبكة راسخة وواسعة النطاق من الشركاء الدوليين حول العالم، وتوفر أيضاً سلسلة توريد أكثر أماناً وموثوقية من خلال شبكة الموانئ والخدمات اللوجستية العالمية التابعة ل «دي بي ورلد».

وستتمكّن الشركات التونسية عبر شبكة المستوردين والمصدّرين والمختصّين بالعمليات التجارية المسجّلين في منصة «DUBUY.com» من النمو بأعمالهم والوصول إلى مصادر منتجات جديدة واستكشاف فرص أعمال مبتكرة.

ويؤكد إطلاق هذه المنصة في تونس التي يصل حجم سوقها الاستهلاكية إلى 5.2 مليار دولار، على التزام «دي بي ورلد» بفتح ممرّات التجارة الرقمية في إفريقيا لإتاحة المجال أمام الاقتصادات النامية في الوصول إلى الأسواق الاستراتيجية، وزيادة تمكين الشركات المحلية من الارتقاء بأعمالها لتزدهر بشكل أكبر. وتقدم المنصة عروضها للشركات التجارية في دول غانا وكينيا وتنزانيا وزامبيا، والتي تمثل مجتمع أعمال عبر الإنترنت يضم أكثر من 4000 تاجر.

وتساهم منصة «DUBUY.com» في حل عدد من التحديات الرئيسية التي تواجه نمو التجارة الإلكترونية في إفريقيا، والتي من المتوقع أن تتحول إلى أكبر منطقة للتجارة الحرة في العالم، عبر توفير معاملات مالية آمنة وميسّرة، واعتماد سياسة تسعير متدرج للطلبات ذات القيمة العالية، وكفاءة إنجازها بشكل وثيق.

وقال محمود البستكي، الرئيس التنفيذي للعمليات - حلول التجارة الرقمية في «دي بي ورلد»: «يواصل سوق التجارة الإلكترونية في إفريقيا نموه مع لجوء المزيد من الشركات الإقليمية لاستخدام قنوات التكنولوجيا الرقمية في التواصل مع المورّدين والموزعين. وتحظى منصة «DUBUY.com» بمكانة فريدة تؤهلها لتطوير التجارة على مستوى المنطقة، وإتاحة الفرصة أمام الشركات الإفريقية لتجاوز حدود القارة بأعمالها التجارية، وإيجاد فرص تجارية جديدة في إفريقيا ومختلف أنحاء العالم. ومع قيامنا بالتوسّع الأخير في شمال إفريقيا، فإننا نقدّم للشركات التجارية فرصة استثنائية للاستفادة من الفرص الكبيرة المتوفرة في المنطقة ككل، والشرق الأوسط وسائر أنحاء العالم. نأمل أن يسهم نجاح منصتنا الرقمية في دعم الارتقاء بالاقتصاد التونسي وتعزيز الازدهار في المنطقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p92x5c2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"