عادي

إنجاز حديقة رياضية ومعرض للنباتات في مدينة زايد بالظفرة

00:34 صباحا
قراءة دقيقتين
الحديقة الرياضية

أبوظبي: عماد الدين خليل

أنجزت بلدية منطقة الظفرة التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، مشروع إنشاء الحديقة الرياضية، ومعرض النباتات المحلية، في مدينة زايد، تعزيزاً لمكانة إمارة أبوظبي كوجهة عالمية للعيش، واستمراراً للجهود المتواصلة لتعزيز كفاءة البنية التحتية والمرافق العامة لتحسين المظهر العام ونمط وجودة الحياة.

وأوضح المهندس عبد الهادي المنصوري مدير المشروع – بقطاع البنية التحتية في البلدية، أنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء حديقة بنمط رياضي على شارع محمد خلف المزروعي في مدينة زايد، حيث تضم الحديقة ملعب كرة قدم عشبياً وملعب كرة طائرة رملياً، بالإضافة إلى ملعب متعدد الأغراض لممارسة الرياضات المختلفة، ومسارات دراجات هوائية بطول 500 متر ومنطقة ألعاب لياقة بدنية، ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال.

وأضاف أن إنشاء الحديقة الرياضية يأتي ضمن حزمة إنشاء مشاريع الحدائق في التجمعات السكنية لمدن الظفرة تعزيزاً لنمط جودة الحياة، حيث تتضمن الحديقة مقاعد لجلوس الزوار ومعرضاً للنباتات البرية وممرات مشاة، وممشى الرذاذ التي يتميز بالعمل على ترطيب الجو، لاسيما في أيام الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وذلك للتخفيف من حرارة الجو عن زائري الحديقة.

كما تضم الحديقة مجموعة من المرافق العامة، إضافة إلى مواقف مزودة بالخدمات للعربات المتنقلة تتسع إلى 6 عربات، ومعرضاً للنباتات المحلية يتضمن 194 حوضاً تضم 72 نوعاً مختلفاً من النباتات البرية ونباتات البيئة المحلية.

وأكدت البلدية حرصها على مراعاة أعلى معايير الجودة والسلامة في إنشاء الحدائق.

وفي سياق آخر، نظمت بلدية الظفرة سلسلة من الزيارات التوعوية والتفتيشية الميدانية، والتي نفذتها فرق الرقابة والتفتيش، على مستوى مدن المنطقة. استهدفت العزب والمباني التجارية لنشر الوعي بين العاملين والتعريف بالتعليمات والإجراءات الوقائية.

وتم خلال الزيارات التفتيشية التوعية بأهمية المحافظة على النظافة العامة والمظهر

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym3u9hzb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"