عادي

فيديو | بايدن يحذّر بوتين من استخدام السلاح النووي بتكرار كلمة 3 مرات

17:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بايدن يحذّر بوتين من استخدام السلاح النووي بتكرار كلمة 3 مرات
إعداد – محمد ثروت
حذّر الرئيس الأمريكي جو بايدن نظيره الروسي فلاديمير بوتين من استخدام أسلحة نووية في الحرب ضد أوكرانيا، وقال إن هذا ستكون له عواقب لا يمكن تصورها.
وطرح المذيع الأمريكي «سكوت بيلي» في برنامج «60 دقيقة»، مساء الجمعة، سؤالاً على بايدن، بقوله: «الآن ومع تقدم القوات الأوكرانية على جبهات القتال، وأصبح بوتين في موقف حرج، ومحاصر في نفس الوقت، أوّد أن أسألك سيدي الرئيس، حول ما تودّ أن تقوله، إذا كان يدرس استخدام الأسلحة النووية التكتيكية أو الأسلحة الكيماوية؟».
وردّ بايدن بقوله: «لا تفعل، لا تفعل، لا تفعل. سوف يؤدي ذلك إلى تغيير وجه الحرب بصورة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية».


وقال بايدن، رداً على سؤال حول عواقب تلك الخطوة إذا قام بها بوتين، وماذا سيكون رد الفعل الأمريكي: «هل ترى أنني سأقول ماذا سأفعل في حالة حدوث ذلك؟ بالطبع لا، لأن الأمر سيكون مترتباً على ما يفعله الروس، سوف يكونون مارقين بشكل غير مسبوق في العالم، وأكثر مما هم عليه الآن. سوف يكون رد الفعل الأمريكي مترتباً على ما يقومون به».
وتراجعت القوات الروسية أمام هجوم أوكراني مضاد منذ بداية الشهر الجاري، واعترفت موسكو بالانسحاب من مناطق سبق أن سيطرت عليها منذ بداية الحرب في فبراير الماضي.
إلا أن بوتين، وفي أول تصريح له منذ بداية الهجوم الأوكراني المضاد، قال إننا سنرى ما سيسفر عنه هذا الهجوم في النهاية، وأكد أن الحرب لا تزال طويلة، وأن روسيا لا تتعجل نهايتها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3448pext

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"