عادي

مصر وسنغافورة تتعاونان في نشر الأطعمة منخفضة الكربون

20:57 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

شاركت د.ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ «كوب27»، في مؤتمر المناخ بالاجتماعات التمهيدية بكينشاسا بدولة الكونغو الديمقراطية.. وينعقد هذا المؤتمر تمهيداً لمؤتمر المناخ «كوب27»، الذي تستضيفه مصر مطلع شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وناقشت د.ياسمين فؤاد، بحسب بيان أصدرته الوزارة، الثلاثاء، خلال لقاء جرى على هامش جلسات المؤتمر، مع جراسا فو، وزيرة البيئة والاستدامة بدولة سنغافورة، أهمية التركيز على الأطعمة منخفضة الكربون، حيث ستقوم الوزيرة السنغافورية بعرض بعض الأكلات، بالتنسيق مع الوزيرة المصرية، بهدف تغيير العادات الغذائية للأطعمة عالية الانبعاثات.

ودعت وزيرة البيئة بدولة سنغافورة، خلال اللقاء، إلى حث الدول التي لديها أجنحة داخل المؤتمر على عرض التجارب الناجحة في ما يخص أيام المؤتمر، وتشمل الطاقة، والزراعة، والمياه، والتنوع البيولوجي، وخفض الانبعاثات، والشباب، والمرأة، والمجتمع المدني.

كما تم خلال اللقاء، مناقشة الأيام الموضوعية للشق غير الرسمي لمؤتمر المناخ «كوب27»، ودفع وتيرة التنفيذ في ما يخص المؤتمر، من خلال تمثيل الحلول والتكنولوجيات والسياسات فى القطاعات التنموية المؤثرة والمتأثرة بتغير المناخ.

أوضحت وزيرة البيئة المصرية، أنه تم خلال جلسة «التحديات والأولويات»، التي عقدت خلال المؤتمر، الاستماع إلى وجهات النظر المختلفة للوزراء ورؤساء الوفود، حول المخرجات المتوقعة من مؤتمر المناخ «كوب27»، وأهمية الانتهاء من برنامج عمل التخفيف، والمضي قدماً في تمويل التكيف والهدف العالمي الجديد للتخفيف، إضافة إلى تفعيل آلية «سانتيجو» للخسائر والأضرار.

وأضافت الوزيرة أن جميع المشاركين، اتفقوا خلال الجلسة، على أهمية التكاتف والتضامن من أجل تسريع وتيرة العمل المناخي، والتوصل إلى توافق بين كافة الأطراف خلال المناقشات الحالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36wamds3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"