عادي

«الصحة» تنظم ورشة لتعزيز الصحة النفسية لطلبة المدارس

01:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
صورة جماعية

دبي:«الخليج»

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ورشة عمل بعنوان: «تدريب المدربين على الصحة النفسية لطلبة المدارس»، بدبي، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومختلف الهيئات والجهات الصحية والتعليمية في الدولة.

وجمعت الورشة، التي ترأسها الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة، كلاً من الدكتورة ندى المرزوقي مدير إدارة الصحة العامة والوقاية، والدكتورة سعاد العور رئيس قسم صحة الأسرة، وخليل الحوسني ممثلاً عن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، والخبيرين الدكتور هشام حموده والدكتورة إيمان جابر ممثلين عن منظمة الصحة العالمية.

واستهدفت الورشة- التي استندت إلى استراتيجيات عالمية خاصة بتعزيز الصحة النفسية لدى طلبة المدارس، إضافة إلى أدلة وبراهين علمية- المدربين العاملين مع طلبة من عدة مدارس حكومية وخاصة من كادر تمريضي، ومعلمين، ومختصين نفسيين، واجتماعيين.

وتضمن برنامج الورشة تعزيز مهارات المدربين في التعرف إلى المشاكل النفسية والسلوكية لدى طلبة المدارس، بهدف الاستكشاف المبكر للحالات التي تحتاج إلى اهتمام ورعاية لتوفير التدخلات المناسبة، إلى جانب تدريبهم على آليات تحسين الصحة النفسية والمهارات السلوكية للطلبة وتقديم المشورة والدعم لهم، بما يسهم في تعزيز الصحة النفسية في البيئة المدرسية.

وأكد الدكتور حسين الرند أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع تولي اهتماماً كبيراً بالصحة النفسية لطلبة المدارس، من خلال وضع استراتيجيات وبرامج صحية مدرسية، تدعم وتعزز النمو والتطور الجسدي والنفسي لدى الطلبة، مشيراً إلى أن ورشة تدريب المدربين على الصحة النفسية لطلبة المدارس تأتي في إطار توحيد الجهود الوطنية، لتحقيق الأهداف المنشودة في الارتقاء بصحة وسلامة الطلبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rhwetpc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"