عادي
تمنح الأجانب ممارسة أعمالهم «عن بُعد» في بلادهم لمدة عام

300 درهم رسوم تأشيرة «إقامة العمل الافتراضي» في الإمارات

19:10 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
عماد الدين خليل
أتاحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، للأجانب في الخارج من كل الجنسيات، إمكانية التقدم مباشرة على كفالتهم الشخصية لإصدار تأشيرة «إقامة العمل الافتراضي» لدخول دولة الإمارات، عبر موقعها الإلكتروني أو التطبيق الذكي UAEICP برسوم تبلغ 300 درهم، تشمل 150 درهماً رسوم إصدار التأشيرة، و100 درهم، رسوم الطلب، و50 درهماً، رسوم الهيئة والخدمات الإلكترونية.
وأوضحت الهيئة أن تأشيرة «إقامة العمل الافتراضي» هي تأشيرة يصدر بموجبها تصريح إقامة العمل الافتراضي لدخول الدولة لمدة سنة من تاريخ الإصدار، وتكون الإقامة بدون ضامن، وتمدّد لذات المدة، وتتيح للأجانب ممارسة وظائفهم الافتراضية في بلادهم وهم متواجدون داخل دولة الإمارات وفق الشروط والضوابط الصادرة مع التأشيرة.
وأتاحت الهيئة أيضاً أمكانية التقدم للأجانب من حاملي إقامة العمل الافتراضي في الدولة إصدار تصريح إقامة لأفراد أسرتهم برسوم تبلغ 250 درهماً لكل فرد تشمل 100 درهم رسوم الطلب و100 درهم أخرى رسوم الإصدار، و50 درهماً رسوم الهيئة والخدمات الإلكترونية.
وأضافت أن التقدم على الخدمة تأشيرة «إقامة العمل الافتراضي» يتطلب 5 خطوات، تتمثل في تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني، وملء البيانات، وإرفاق المستندات المطلوبة لإصدار التأشيرة، ودفع الرسوم المقررة وتقييم الخدمة، ومن ثم استقبال المعاملة بالبريد الإلكتروني.
وأضافت أن هناك متطلبات عدة للتقديم على إصدار تلك التأشيرة وهي: جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 شهور، وإرفاق ما يثبت عمله لدى جهة خارج الدولة وأن العمل يتم عن بُعد، وإرفاق ما يثبت حصوله على دخل شهري لا يقل عن 3500 دولار، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، وإرفاق وثيقة تأمين صحي له سارية المفعول داخل الدولة.
وأكدت الهيئة أهمية مراجعة البيانات المقدمة لإصدار التأشيرة، والتأكد من إرفاق المستندات المطلوبة، لافتة إلى إلغاء الطلب إلكترونياً، بعد مضي 30 يوماً في حال إرجاع الطلب لوجود نواقص في البيانات أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة، كما يلغى الطلب في حال إرجاعه 3 مرات، لوجود نواقص في البيانات أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة، مؤكدة استرداد رسوم الإصدار فقط، في حال رفضت الهيئة الطلب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mcnjarh5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"