عادي
لدعم استقرار الأسرة

«دبي لرعاية النساء والأطفال» تطلق «أنت سند لها» الإلكترونية

19:31 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تطلق «مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال» في دبي، الحملة الإلكترونية «أنت لها سند»، تزامناً مع احتفال المجتمعات باليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف العاشر من أكتوبر، مستهدفة الأزواج.

وتسعى المؤسسة عبر الحملة، إلى تعريف الأزواج بطرائق تقديم الدعم النفسي لزوجاتهم، والإضاءة على أدوار الوالدين في الأسرة وأهمية الحوار والتواصل القائم على فهم احتياجات كل منهما، وتقديم حزمة من الرسائل والنصائح التوعية لتعزيز العلاقة الأسرية.

وتستهدف تغيير النظرة النمطية والمفاهيم الخطأ والموروثات المتعلقة بأدوار أولياء الأمور، والانتقال بها نقلة نوعية لتكون أدواراً داعمة وأكثر فاعلية، حيث تتضمن مجموعة من النصائح والركائز الموجهة للآباء وأخرى للأمهات، للحفاظ على استقرار الأسرة وضمان نمو الأطفال في بيئة مواتية.

1

وأكدت شيخة المنصوري، المديرة العامة للمؤسسة بالإنابة، أن الحملة تأتي استمراراً لسلسلة الحملات والمشاركات التوعوية التي تحرص المؤسسة على إطلاقها، نظراً لأهميتها ودورها المحوري في رفع الوعي المجتمعي بأهمية بناء الحياة الأسرية على أسس وقواعد، تستند إلى فهم الاحتياجات والمتطلبات المتبادلة لدى الآباء والأمهات، وتنمية الحوار الأسري الفعّال، بهدف بناء أسرة متماسكة قادرة على تربية الأبناء تربية أسرية سليمة.

وأضافت أن الحملة تركز على توفير باقة من الرسائل التوعوية والنصائح المهمة للرجال والنساء. وتتضمن حزمة من المحاور الموجهة للآباء، تشمل مساعدة الزوجة في الأعمال اليومية ومساندتها، كما توفر محاور للنساء عن طرائق التواصل الفعال للتعبير عن احتياجاتهنّ وطلب المساعدة ودعم الزوج. كما تبرز فوائد العلاقة الصحية بين الوالدين، لا سيما التخطيط المسبق لإنجاب طفل حتى تكون الزوجة مطمئنة خلال الحمل وبعده، فضلاً عن مشاركتها في مهام العناية بالرضيع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxhfthu8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"